الدكتور أحمد شلبي: تطوير مصر حرصت على التواجد في أهم المحاور التنموية داخل مصر


إجمالي محفظة أراضي تطوير مصر تصل إلى 5.8 مليون متر مربع

الثلاثاء 21 يونية 2022 | 11:58 صباحاً
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
العقارية

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن الشركة حرصت على التواجد في أهم المحاور التنموية داخل مصر من خلال مشروعات متنوعة تلبى احتياجات العملاء وتضمن سعادتهم، تضم 25 ألف وحدة سكنية، بخلاف الأجزاء التعليمية والفندقية، بإجمالي محفظة أراضي تصل إلى 5.8 مليون متر مربع، كما تمتلك خلال عمرها القصير في السوق العقاري محفظة عملاء تصل إلى 10 آلاف أسرة، وثقوا في الشركة وجودة منتجاتها.

مشروعات العين السخنة والساحل الشمالى

وأضاف الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن الشركة تمتلك 3 مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات بكل من العين السخنة والساحل الشمالى، وجاء اختيار منطقة العين السخنة لإنطلاق أول مشروعاتها في السوق العقاري بعد دراسات جغرافية وسوقية، أثبتت أن هذه المنطقة واعدة لكونها قريبة من العاصمة الإدارية ومن محور قناة السويس ومن مدينة الجلالة، والتي أصبحت نقطة التنمية في شرق مصر.

مشروع IL Monte Galala

وتابع: لذا قررت «تطوير مصر» أن يحظى أول مشروعاتها بمزايا فريدة من نوعها تجعله أيقونة معمارية مضيئة في سماء هذه المنطقة ومن هنا وقع الاختيار على موقع مشروع «IL Monte Galala» الذى يمزج بين الطبيعة الجبلية والحياة البحرية، حيث تحظى الأرض بمنسوب متدرج بارتفاع يصل إلى 210 أمتار.

ويقام «IL Monte Galala» على مساحة 525 فدانًا بإجمالي استثمارات تقرب الـ 18 مليار جنيه، حيث يضم 10 آلاف وحدة سكنية متنوعة المساحات والنماذج، إلى جانب أنه يضم عدة فنادق، كما يحظى المشروع بتصميماته الهندسية التي تتواكب مع أحدث المعايير العالمية لتلبى رغبات العملاء، كذلك يضم أول «كريستال لاجون» على قمم الجبال في العالم، وكذلك Base Camp وعددًا من أفخم المطاعم والمباني التجارية وClub houses وBeach Hubs، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الترفيهية التي سيتم افتتاحها تباعًا خلال الفترة المقبلة.

مزايا مشروع المونت جلالة

أما عن المزايا التي تحتويها المنطقة الشاطئية، أشار الدكتور أحمد شلبى إلى أنها تضم مجموعة من المطاعم والكافيهات ومنطقة لليخوت باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 1.1 مليار جنيه خارجة عن استثمارات المشروع، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ 3 Plantform «كباري» بعرض 15 مترًا بطول الواجهة الشاطئية للمشروع، كما يمتد طول المرحلة الثانية من الشاطئ الخاص بالمشروع بطول 110 أمتار، ويجرى حاليًا الحصول على الموافقات النهائية والتفصيلية لتنفيذ أعمال مرسى لليخوت بإجمالي 160 يختًا. كما يتم حالياً إنشاء مصاعد مائلة Inclined Elevators بإجمالي 11 مصعدًا لربط المشروع بالشاطئ، وستكون هذه المصاعد جزء من شبكة حلول ذكية متكاملة ستقوم «تطوير مصر» بتقديمها داخل المشروع وتتكون هذه الشبكة من عناصر مختلفة، مثل: «السيارات والحافلات والدراجات الكهربائية» وغيرها من وسائل المواصلات التي ستساهم في مساعدة ساكني المشروع على التنقل داخله بكل راحة وأمان. وعلى مدار 5 سنوات من العمل المتواصل، نجحت الشركة في أن تحول الحلم إلى واقعٍ ملموس على أرض العين السخنة، حيث تم التشغيل المبدئي للمشروع خلال الأشهر الأولى من النصف الثاني من عام 2021 ومع استكمال تنفيذ أكثر من 4000 وحدة متنوعة المساحات والنماذج، سيتم تشغيل المرحلة الأولى من منطقة «الكريستال لاجون» خلال صيف العام الجارى.

وأوضح أن تطوير مصر قامت بإطلاق منطقة جديدة في المونت جلالة تحت اسم « مارينا ريزيدنس» بمساحة بنائية إجمالية تقرب من 50 ألف متر مربع على أربعة مراحل بإستثمارات إجمالية تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه.

وتمتاز هذه المنطقة بإطلالتها المباشرة علي المارينا وتقع على ارتفاع يبدأ من 32+ متر فوق مستوى سطح البحر ويصل إلى 78+ متراً، بإطلالات خلابة لجميع الوحدات التي يبلغ عددها حوالي 367 وحدة منقسمة الي فيلات وتوين هاوس وشاليهات بمساحات مختلفة تبدأ من 55 حتي 210 أمتار مربعة، وتحتوي مارينا ريزيدنس علي خدمات ومرافق مختلفة مثل فندق يتضمن ما يقرب من 80 غرفة وClubhouse وعدد من الشقق الفندقية.

المرحلة الأولى من مارينا ريزيدنس

وأكد على أن الشركة تطرح حالياً المرحلة الأولى من مارينا ريزيدنس للبيع، بمساحة بنائية إجمالية أكثر من 15 ألف متر مربع و130 وحدة مختلفة، على أن يتم بدء الأعمال الإنشائية خلال شهر ديسمبر 2023 وبدء تسليم وحدات المرحلة الأولى في ديسمبر 2025.