راميدا تنضم لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة


لتحفيز الشركات علي تبني ممارسات ومعايير الاستدامة..

الاثنين 20 يونية 2022 | 02:46 مساءً
راميدا
راميدا
المرسي عزت

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية، انضمامها إلى عضوية مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وهي أكبر مبادرة عالمية لتحفيز الشركات على تبني ممارسات ومعايير الاستدامة.

وبهذه الخطوة تصبح شركة راميدا ضمن أكثر من 6000 جهة مشاركة في المبادرة من 135 دولة مختلفة، يجمعهم هدف واحد وهو مواءمة استراتيجيات وعمليات شركاتهم مع معايير المباديء العالمية لحقوق الإنسان وحقوق العمال، والحفاظ على البيئة ومكافحة الفساد عن طريق الالتزام بالممارسات المسؤولة التي تساهم في الارتقاء بالمجتمعات المحيطة بأعمالهم.

وتهدف مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، في تحفيز الشركات العاملة بمختلف القطاعات الاقتصادية على تحسن عملياتها عبر تبني الممارسات المسؤولة، وتطوير حلول ابتكارية مواجهة سلسلة من التحديات العالمية، مثل التغير المناخي وأزمات المياه والغذاء والصراعات وعدم المساواة.

وتحث المبادرة مختلف الشركات على مواءمة استراتيجيتها وسياستها وممارستها مع المبادئ العشر للاتفاق العالمي للأمم المتحدة، والتي تمت صياغتها بناءً على المبادئ والمبادرات التي تدعمها الأمم المتحدة، فضلًا عن ترسيخ ثقافة الشفافية والنزاهة باعتبارها نواة للنجاحات المستقبلية على المدى الطويل.

في هذا السياق، أكدت ياسمين نجم، رئيس قطاع علاقات المستثمرين والحوكمة لشركة راميدا، على إيمان الشركة التام بأن التزام الشركات بالممارسات المسؤولة هو الركيزة الرئيسية لتحقيق النمو والنجاح المنشود بصفة مستدامة.

وأضافت نجم أن دمج معايير الاستدامة في مختلف الأنشطة والعمليات التشغيلية اليومية للشركة، سينعكس مردوده الإيجابي على منظومة أعمال الشركة، وتعزيز جهودها المتواصلة الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت أن عضوية راميدا لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، هي خطوة ضمن العديد من الخطوات المستهدفة لتعزيز إطار وسياسات وممارسات الحوكمة بالشركة.

وأعربت نجم عن تطلع راميدا إلى توطيد علاقتها بجميع الأطراف ذات العلاقة لتعزيز الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، بما يساهم في تعزيز التنمية المجتمعية المستدامة.