العضو المنتدب لـ سوديك: الشركة تواصل احتفاظها بسيولة قوية بلغت 2 مليار جنيه


سوديك تقوم بزيادة رافعتها المالية تدريجياً بشكل رئيسي

السبت 18 يونية 2022 | 02:27 مساءً
المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك
العقارية

قال المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة «سوديك»، إن الشركة تواصل احتفاظها بسيولة قوية، حيث بلغ رصيد النقدية وما في حكمها 2 مليار جنيه، واستمرت الرافعة المالية للشركة منخفضة عند مستوى 0.36x حيث وصل رصيد الديون المصرفية المستحقة إلى 2.53 مليار جنيه في 31 مارس 2022.

معدل الديون بشركة سوديك

وأضاف المهندس ماجد شريف في تصريح خاص لـ«العقارية»، أن سوديك تقوم بزيادة رافعتها المالية تدريجياً بشكل رئيسي لتحسين العوائد وتمويل الاستثمار في الأصول العقارية ذات الإيرادات المتكررة، ووصل معدل الديون لحقوق الملكية إلى 0.38x في نهاية 2021، ورصيد الديون المصرفية المستحقة في هذا التاريخ إلى 2.55 مليار جنيه، بينما وصل هذا المعدل إلى 0.37x في نهاية 2020، كما بلغ رصيد الديون المستحقة في هذا التاريخ إلى 2.3 مليار جنيه.

رصيد الاستثمارات العقارية

وتابع: وصل رصيد الاستثمارات العقارية والاستثمارات العقارية تحت التطوير إلى 3.7 مليار جنيه في 31 مارس 2022، كما بلغ رصيد أوراق القبض 21.2 مليار جنيه، منها 5.1 مليار جنيه تمثل أوراق قبض قصيرة الأجل، وهو ما يوفر رؤية واضحة للتدفقات النقدية للشركة.

ويعكس المركز المالي رصيدًا لأوراق القبض بقيمة 2.5 مليار جنيه والذي يمثل أوراق القبض المرتبطة بالوحدات التي تم تسليمها فقط والتي تم الاعتراف بها كإيرادات. أما أوراق القبض المرتبطة بالوحدات التي لم يتم تسليمها فتم الإفصاح عنها في الإيضاحات المتممة للمركز المالي تحت بند «شيكات آجلة» غير مدرجة ضمن بنود المركز المالي وبلغت قيمتها 18.7 مليار جنيه.

ووصل رصيد الإيرادات غير المحققة من المبيعات المتعاقد عليها للوحدات التي تم بيعها وما زالت تحت التطوير إلى 25 مليار جنيه في 31 مارس 2022، وهو ما يوفر رؤية واضحة لإيرادات الشركة.