للتنافس مع تيك توك.. شركة "ميتا" تخطط لإعادة تصاميم كبيرة


الخميس 16 يونية 2022 | 02:06 مساءً
ميتا
ميتا
العقارية

قال مارك زوكربيرج وغيره من المديرين التنفيذيين فى شركة "Meta"، إن التنافس مع TikTok هو أولويتهم القصوى، وأنهم لديهم تفاصيل إضافية حول كيفية التخطيط لإصلاح تطبيق Facebook بالكامل، لتحقيق ذلك.

ووفقًا لمسؤول تنفيذي في Facebook، ونشرتها The Verge، فإن الشبكة الاجتماعية تعمل على إعادة تصميم رئيسية لخلاصة Facebook الرئيسية التى من شأنها التأكيد بشدة على المحتوى الموصى به من الصفحات والمبدعين والأشخاص الذين لا تتابعهم بالفعل.

وبحسب المسؤول، فإن الهدف هو تحويل Facebook إلى "Discovery Engine" ، والذي سيعتمد بشكل كبير على التوصيات، على غرار خلاصة TikTok "For You"، وستأتى التوصيات بشكل أساسى من المحتوى "غير المتصل" بما فى ذلك Reels، وسيشاهد المستخدمون مشاركات أقل من الأصدقاء والعائلة فى خلاصاتهم، وستعيد الخطة أيضًا الصندوق الوارد الخاص بـ Messenger إلى تطبيق Facebook فى محاولة لتشجيع المستخدمين على مشاركة المزيد من المحتوى من "Discovery Engine".

لكن، ليس من الواضح المدة التى سيستغرقها تطبيق Meta لتنفيذ هذه التغييرات، وبعضها يحدث بالفعل فى Instagram، لكنها ليست المرة الأولى التي يلمح فيها المسؤولون التنفيذيون فى Meta إلى تغييرات كبيرة ستأتى فى تطبيق Facebook ، أو حتى المرة الأولى التى نسمع فيها عن محور قادم من الشبكة الاجتماعية إلى "Discovery Engine".

وفي أبريل الماضي، قال زوكربيرج إن الشركة كانت فى خضم "تحول كبير" من شأنه أن يغير ديناميكيات الخلاصات للتأكيد على التوصيات المستندة إلى الذكاء الاصطناعى على الرسوم البيانية الاجتماعية للمستخدمين.

في حين يشير المسؤول إلى مدى أهمية الأولويات الجديدة للشركة، التى تحاول جاهدة اللحاق بـ TikTok، ولكن التحول إلى المزيد من التوصيات قد يكون أيضًا مشكلة للشركة.

وتم إلقاء اللوم على خوارزميات التوصية الحالية للشركة لاستغلال الانقسام وتعزيز المعلومات المضللة، بينما أخبرت أليسون The Verge أنه ستكون هناك قواعد أكثر صرامة للمحتوى الموصى به، غالبًا ما كافحت الشركة لفرض قواعدها الخاصة، وعلى وجه الخصوص ، يذكر أليسون في مذكرته أن الشركة تغير الطريقة التى تنظر بها إلى التزامها بالحد من "التجارب السلبية.

وقال المسؤول: "تمت إزالة" الحد من التجارب السلبية "كأولوية للمنتج نظرًا لأنه مرتبط بشكل أكثر ملاءمة بثقافة المنتج التى نحاول بناءها من خلال نهجنا المتمثل فى أن نكون" جديرًا بالثقة "و" مرتكزًا على الأشخاص، وينصب تركيزنا على القيام بذلك بشكل شامل عبر جميع منتجاتنا كجزء دائم من ثقافتنا بدلاً من الأولوية قصيرة المدى.