الأحد القادم.. انطلاق فعاليات مؤتمر "وطن رقمي 7" لتعزيز التحول الرقمي


مشاركة 60 شركة تكنولوجية

الخميس 16 يونية 2022 | 01:29 مساءً
التحول الرقمي
التحول الرقمي
أ ش أ

تنطلق فعاليات مؤتمر "وطن رقمي 7 " ،الذى تنظمة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وذلك يومي 19 ـ 20 يونيو الحالي ، برعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال المهندس خالد إبراهيم رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات،في مؤتمر صحفي له ،إن المؤتمر يأتي بمشاركة 60 شركة من أعضاء الغرفة،ستقوم باستعراض حلولها التكنولوجية لمساعدة مؤسسات الأعمال فى عملية التحول الرقمي وتسريع ميكنة نظم العمل لتنمية قدراتها التنافسية وتعزيز الطلب المحلى على التكنولوجيا من خلال إتاحة الفرصة أمام الشركات المتخصصة للتعرف على متطلبات القطاعات المختلفة.

وأضاف أنه سيتم دعوة 5 آلاف شركة من مختلف القطاعات الاقتصادية اتحاد الصناعات المصرية والغرف التجارية لحضور فاعليات الحدث ، فضلا عن 16 شركة ناشئة ، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من المؤتمر الربط بين شركات تكنولوجيا المعلومات ، أعضاء الغرف ، وبين مؤسسات الأعمال.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد ، وللمرة الأولى ، مشاركة مسؤولين حكوميين وشركات تكنولوجية من 3 دول من أفريقيا ودول عربية لتعزيز أوجه التعاون التكنولوجي المشترك ، ودعم الفرص التصديرية ونقل الخبرات.

وكشف عن إجراء مباحثات مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لرفع نسبة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع في تنفيذ المشروعات القومية.

وسيشهد المؤتمر هذا العام عقد جلسات بحضور ممثلين عن المجلس الأعلى للأمن السيبراني والبنك المركزي المصري وجلسات للتجارة الإلكترونية والشكوى المالي وحلول من الشركات العالمية لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة.