الديهي معلقا على بيان مجموعة السبع: مصر لن تخضع لأي ابتزاز - فيديو


الثلاثاء 14 يونية 2022 | 10:33 مساءً
نشأت الديهي
نشأت الديهي
عبد الرحمن السيد

تحدث الإعلامي نشأت الديهي، عن البيان الصادر عن سفراء مجموعة السبع الكبرى الصناعية المتواجدين في القاهرة، كاشفا أن البيان ورد خلاله: «نساند مصر في مواجهة أزمة الحبوب التي تسببت فيها روسيا».

واعتبر الديهي أن هذا أمر جيد، معلقا: «متشكرين لكن لا تنتظروا من مصر أي مقابل في مواقف سياسية»، مؤكدا على كون مصر تحترم القانون الدولي وتقف على الحياد وضد احتلال دولة لدولة أخرى، وضد فرض عقوبات اقتصادية لتركيع روسيا، ويربطها بجميع الدول علاقات متوازنة.

وأوضح نشأت الديهي، خلا تقديم برنامج «بالورقة القلم»، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر لن تخضع لأي ابتزاز أو مزايدة وأن عملية الاستقطاب الحاد لا تتماشي مع السياسة الخارجية المصرية، مردفا أن هناك محاولات للضغط على مصر وعلى متخذي القرار.

مصر تقف على الحياد

وتابع الديهي أن «مصر لن تعيش في جلباب أحد، ولن تعيش في جلباب أمريكا وحلفاءها ولا في جلباب روسيا وحلفاءها»، مشيرا إلى كون مصر دولة مستقلة بقراراتها وضد التحالفات والدخول في مستنقع التحالفات، فهي تنحو نحو السلام وتبتعد بمهارة عن مناطق النزاع.

وأردف أن جيوشنا للردع وحفظ السلام وحماية الأرض والعرض والبناء، ولن تنخرط في أي حرب هنا أو هناك، مؤكدا على أن مصر لن تدخل تحالفات سياسية، «فمصر خرجت من جلباب الجميع واستقرت مصر للمصريين».