إي فاينانس تعلن بشرى سارة لمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل


الاتفاقية تقوم علي بدء خدمات المرحلة الأولي

الثلاثاء 14 يونية 2022 | 12:39 مساءً
منظومة التأمين الصحي
منظومة التأمين الصحي
المرسي عزت

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، تدشين أولى خطوات تفعيل الشراكة المبرمة مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل .

تفاصيل التعاون في المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل 

وأوضحت شركة إي فاينانس، أن الاتفاقية تقوم على بدء خدمات المرحلة الأولى لتشغيل وإدارة منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكدت شركة إي فاينانس، أنه بموجب الشراكة مع  الهيئة العامة للتأمين الصحي ستتولي شركتها التابعة وهي تكنولوجيا تشغيل المنشأت المالية "إي فاينانس"، بالتعاون  مع شركتها الشقيقة "إي هيلث"، تقديم  خدمات الدعم الفني لمستخدمي المنظومة في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومقار الهيئات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

إي فاينانس تقدم خدمات إدارة وتهيئة مكونات المنظومة 

كما تقوم الاتفاقية على قيام شركة إي فاينانس بتقديم خدمات إدارة وتهيئة مكونات المنظومة وخدمات مراقبة البنية التحتية وخدمات إدارة  خدمات التشغيل ودعم منظومة التأمين الصحي الشامل وخدمات مراقبة المنظومة.

وقالت إي فاينانس أن المرحلة الأولى من الاتفاقية ستشمل المواطنين المستهدفين من المنظومة في 5 محافظات وهي بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، السويس وجنوب سيناء.

140 مستشفى في المرحلة الأولى 

ووفقا لشركة إي فاينانس فإن تنفيذ المرحلة الأولى سيتم من خلال ما يقرب من 140 مستشفى ومركز ووحدة طبية يعمل بها ما يقرب من 14 ألف شخص متخصص، ومن المتوقع الوصول إلى أكثر من 20 ألف متخصص نهاية عام 2022.

الصادق: الخطوة تمهد لانطلاقه ناجحة لمنظومة التأمين الصحي الشامل 

وأكد حسام الصادق المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل أن الخطوة  تمهد لانطلاقة ناجحة لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى، بعد الإعداد الجيد لها، والتعاون مع شركاء محترفين لتنفيذها بأعلى مستوي من الكفاءة  وبالشكل الذي  يقدم خدمة صحية متميزة تليق بالمواطن المصري في الجمهورية الجديدة.

وتابع: "الاستعانة بخبرة إي فاينانس وتتخصص شركة إي هيلث في الإدارة  والتشغيل يضمن لنا تنفقيذًا سلسًا ودقيقًا للمنظومة، وسرعة التوعية بالمنظومة، ومنافعها على المواطنين، والأطقم الطبية، فضلًا عن تدريب الأطقم الطبية على التحول الرقمي والتعريف بكيفية التسجيل في المنظومة في مراحلها القادمة.

وفي سياق متصل عبر حسام الجولي العضو المنتدب لشركة  تكنولوجيا  تشغيل المنشأت  المالية " إي فاينانس" عن فخره بالشراكة مع هيئة التأمين الصحي  الشامل، صاحبة المشروع الطموح الذي سيغير مفهوم الرعاية الصحية في مصر.

وأكد الجولي حرصه على عقد شراكات جديدة لتوفير أحدث الحلو التقنية المتعلقة بالقطاع  على مستوي العالم، وتعزيز دور الشركة  كمقدم  لخدمات إدارة وتشغيل مشروعات التحول الرقمي في مصر.

وقال حسن السكري  المدير التنفيذي لشركة "إي هيلث" إن إطلاق منظومة التأمين الصحي  الشامل وإدارتها وتشغيلها يعد حجر الزاوية في استراتيجية وأهداف الشركة  التي تهدف إلى ترسيخ مكانتها في السوق، كمنصة مفتوحةلكل المؤسسات والشركات الراغبة في تقديم حلول رقمية تخدم قطاع الرعاية الصحية.

يذكر أن منظومة التأمين الصحي الشامل تعد من أكبر المشروعات  القومية للحكومة المصرية ،وتستهدف تحسين صحة الشعب المصري،عبر ضمان العلاج المناسب لكل أفراد الأسرة بخدمة مميزة وجودة عالمية وبشكل مستدام.