غدا.. انطلاق الاجتماعات السنوية لـ أفريكسيم بنك بالعاصمة الإدارية


الثلاثاء 14 يونية 2022 | 10:38 صباحاً
أفريكسيم بنك
أفريكسيم بنك
محمد محمود

تنطلق الاجتماعات السنوية الـ 29 لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي (أفريكسيم بنك)، لعام 2022 غدًا الأربعاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأفاد الموقع الرسمي للبنك، بأن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري سيلقي كلمة خلال اليوم الافتتاحي، فضلاً عن البروفيسور بنديكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك.

ويشارك في اجتماعات أفريكسيم بنك، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى في الاجتماعات السنوية، ومنهم محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.

ومن المقرر أن تشهد الاجتماعات التي تستمر لمدة 4 أيام (من 15 وحتى 18 يونيو الجاري)، عقد 30 جلسة عامة ورئيسية، بالإضافة إلى معرضين حول البرامج والمبادرات الرئيسية لدعم نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إطار اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، والبرامج والمبادرات الرئيسية بنك التصدير والاستيراد الأفريقي والتي تهدف للإسراع في عملية تنويع التجارة الأفريقية وتطبيق منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية.

وتبحث الاجتماعات عدداً من الموضوعات الرئيسية، على رأسها تفعيل إمكانات اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية، (AfCFTA) في مرحلة ما بعد كوفيد 19 من خلال الاستفادة من طاقة الشباب، وأيضاً اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية، كطريق للتحول نحو عالم متغير، كما ستناقش مستقبل التكامل الاقتصادي في القارة وسبل تمكين الشباب الأفريقي والاستفادة من الطاقات الإبداعية في تحقيق التحول الاقتصادي.