فيديو| عمرو أديب: «لماذا لا يتم طرح الأهلي والزمالك في البورصة؟»


الثلاثاء 14 يونية 2022 | 05:03 صباحاً
عمرو أديب
عمرو أديب
العقارية

قال الإعلامي عمرو أديب، معلقا على طرح نادي غزل المحلة في البورصة، إنها خطوة جيدة في نجاح المنظومة الرياضية، مضيفا: «أمر جيد أن نادي غزل المحلة يتخصخص ويطرح في البورصة، ولو اتخصخص الأهلي والزمالك إيه يعني هيجري ايه؟».

واستكمل أديب حديثه خلال برنامج «الحكاية» عبر قناة «mbc مصر»، مساء الإثنين، متسائلا: «إيه يعني الأمن القومي اللي في الأهلي والزمالك ما نطرحهمش في البورصة؟، وجماهير الناديين يكون ليهم أسهم».

غزل المحلة لكرة القدم تبدأ الاكتتاب في البورصة

تقرر فتح باب الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم، لتكون أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية، اعتبارا من أمس 12 يونيو 2022 وحتى الأول من يوليو 2022، وتتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتابات «مدير الطرح».

ويعد الاستثمار في اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم فرصة جيدة لكونها الشركة الأولى من نوعها في نشاط كرة القدم التي تطرح في البورصة المصرية، وسيتم قيد الأسهم بعد إتمام الاكتتاب العام في الأسهم المطروحة.

وكشفت خطة العمل تدفق نقدي صحي للشركة ومتوسط عائد متوقع يصل إلى 21.5%، لكون العامل الرئيسي الذي يؤثر على سعر السهم هو الأداء المالي الناجح المتوقع لشركة غزل المحلة لكرة القدم، وفي ظل عراقة اسم غزل المحلة كنادٍ، ذو قاعدة جماهيرية عريضة، ويعد واحدًا من عمالقة الكرة المصرية الستة الذين حصلوا على بطولة الدوري العام، ما يعطي ثقة في نجاح خطة العمل المستقبلية للشركة.

يذكر أنه تم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة لكرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادي غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في كيان مستقل يحمل اسم «شركة غزل المحلة لكرة القدم».