لن ترتفع خلال عيد الأضحى.. وزير الزراعة: أسعار اللحوم غير متناسبة مع زيادة مدخلات الإنتاج - فيديو


السيد القصير: مشروعات الإنتاج الحيواني تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي

الاثنين 13 يونية 2022 | 10:27 مساءً
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
عبد الرحمن السيد

كشف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، متحدثا عن أسعار اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك، عن أن مشروعات توشكي الخير ومستقبل مصر ومجمع مشروعات الإنتاج الحيواني تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأوضح القصير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الإثنين، أن العمل جار على تحسين سلالات الماشية المحلية في اللحوم والألبان من خلال التلقيح الصناعي، مضيفا أن زيادة انتاجية الماشية سيعمل علي رفع مستوي المعيشة للمربي.

وقال وزير الزراعة، إن رؤوس المواشي الموجودة في الأسواق بدأت تتحسن، موضحا أن الرئيس السيسي وجه بالتعاقد علي سلالات عالية الإنتاجية.

استيراد الماشية لدعم صغار المربين

وتابع السيد القصير أنه تم استيراد 71 الف رأس ماشية وأصبح إجمالي المستورد 150 ألف رأس ماشية، مضيفا:" نتعاون مع دول أوروبية لديها ماشية ذات إنتاجية عالية".

وأردف: "100 مليون جنيه قيمة رؤوس ماشية سيتم تقديمها لصغار المربين، ونستخدم كل طاقتنا لزيادة رؤوس الماشية"، مضيفا: "حدثت زيادة في أسعار اللحوم، ولكنها غير متناسبة مع أسعار مداخلات الإنتاج التي تخطت نسبة 200 %"، مشيرًا إلى أن أسعار رؤوس الماشية انخفضت خلال الأيام الأخيرة، ولن يكون هناك ارتفاع في الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك.