محمد هانى العسال: مهما كانت الظروف لا يزال السوق المصرى من أفضل الأسواق بالمنطقة


الشركات حققت نموًا كبيرًا في المبيعات خلال عامى 2020 و2021

السبت 11 يونية 2022 | 02:29 مساءً
محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا
محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا
العقارية

قال المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا، إن الظروف مهما تكن لا يزال السوق العقارى المصرى من أفضل الأسواق بالمنطقة نتيجة للطلب الحقيقى الذى يتميز به، وهو ما يحقق ربحية جيدة للشركات العاملة به مقارنة بالأسواق الأخرى، بما يجعل السوق المصرى أكثر جاذبية للمصريين العاملين بالخارج..

الشركات العقارية في البورصة

وأضاف المهندس محمد هانى العسال في تصريح خاص لـ «العقارية»، أنه ظهر ذلك جلياً خلال العامين الماضيين، وبالفعل حققت الشركات نموًا كبيرًا في المبيعات خلال عامى 2020 و2021، وفق ما أعلنته الشركات العقارية المقيدة في البورصة المصرية.

توفير التمويل العقارى

وتابع: جزء من مواجهة الأزمة هو توفير التمويل العقارى لكافة العملاء في السوق وتيسير إجراءات مبادرات التمويل العقارى التي طرحتها الدولة بفائدة منخفضة، لضمان الحفاظ على استمرار رواج السوق العقارى، إذ لابد من التوازن بين القدرات الشرائية وسعر المنتج وهو ما لا يتم إلا عبر التمويل العقارى.

حجم المبيعات

واستكمل الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا حديثه: أنّ التزام الشركات بالسير وفق استراتيجية بيعية تتناسب مع القدرات الشرائية للعملاء، قد يحقق نتائج جيدة فى حجم المبيعات، وهذا يتوقف على القدرات المالية لكل شركة، وسابقة الأعمال التي تمنحها الخبرات الكافية للتعامل مع مثل هذه الظروف.

مواجهة الظروف الاقتصادية

ومن جانبها تقوم «مصر إيطاليا» بإعداد خططها لمواجهة الظروف الاقتصادية الحالية، حيث نبحث تقديم المزيد من التيسيرات والمرونة في الأقساط، تأكيداً على التزام الشركة أمام عملائها والحفاظ على دعمها المتواصل لهم في مختلف الظروف، وكذلك ننصح راغبى الشراء بهدف الاستثمار، الإسراع نحو اقتناء وحداتهم بالأسعار الحالية قبل أن ترتفع الأسعار خلال الفترة المقبلة.