برلمانية تطالب بتعديل مواعيد العمل فى الصيف لتبدأ من الخامسة فجراً


السبت 11 يونية 2022 | 02:26 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
ندى الجزيرى

تقدمت الدكتورة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة الى الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجها إلى رئيس الحكومة ووزيرة التخطيط، للنظر فى تعديل مواعيد العمل، نظراً للتغيرات الجوية التى تسببت فى إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

برلمانية تطالب بتعديل مواقيت العمل الرسمية فى فصل الصيف خوفا على حياة المواطنين 

 

وقالت "صبورة"، في طلب الإحاطة، إن التغيرات المناخية التى طرأت على العالم تسببت فى تغير المناخ وخاصة فى فصل الصيف، ومانشهده فى مصر لم نتعود عليه، وطبيعة المصريين هى الإعتدال فى الفصول.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن كبار السن والسيدات وحتى من هم فى منتصف العمر قد لايتحملوا هذه الأجواء، خاصة بعد أن شاهدنا واقعة اشتعال أتوبيس تابع لهيئة النقل العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذى يعرض حياتهم للخطر، طبقا للتقارير الطبية التى أكدت أن ارتفاع درجة الحرارة قد تتسبب فى حالات الوفاة.

وبناء على ذلك تطالب النائبة صبورة السيد، من الحكومة النظر فى تعديل ساعات العمل خاصة فى فصل الصيف، دون التأثير على مصالح المواطنين او تأثر الدولة ومؤسسساتها بهذا الأمر.

وتقترح أن تبدأ ساعات العمل فى فصل الصيف من الساعة الخامسة صباحاً وتنتهى 12 ظهراً، وبالنسبة للمصالح الحكومية التى تتطلب وقت أكثر، يتم تقسيم الموظفين حسب الرغبة وحاجة العمل الى دورة عمل مسائية تبدأ من الساعة الخامسة عصراً، والغرض من ذلك تجنب الخروج فى وقت ذروة إرتفاع رجات الحرارة، مع الأخذ فى الاعتبار ذوى الإعاقة والسيدات الحوامل وغيرهم من الفئات التى نص عليها القانون.