تعرف موعد وعدد وحدات الطرح المتوقع لمبادرة سكن لكل المصريين


الطرح الجديد يتراوح بين 50 إلى 70 ألف وحدة سكنية

السبت 11 يونية 2022 | 01:28 مساءً
مبادرة سكن لكل المصريين
مبادرة سكن لكل المصريين
أشرف العمدة

تدرس وزارة الإسكان مع صندوق الإسكان الاجتماعى طرح مرحلة جديدة من وحدات مبادرة سكن لكل المصريين بعدد من المدن الجديدة، ولكن لم يتم حتى الآن الاستقرار على السعر النهائى للوحدة نتيجة لتغير أسعار تكلفة التنفيذ، ومن المقرر أن يشمل الطرح مدن القاهرة الجديدة وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة و15 مايو والعبور الجديدة، كأبرز المدن التى سيتم طرح وحدات بها.

 الطرح الجارى دراسته يتضمن أيضا مجموعة من المدن الجديدة فى المدن الجديدة بالوجه البحرى وأيضا عدد من المدن الجديدة بالصعيد، حيث يتم طرح نموذجين من الوحدات بمساحات 90 مترًا و120 مترًا كاملة التشطيب، ولكن لن تحدد الفترة الخاصة بموعد التسليمات كونها فى طور الدراسة.

15 % زيادة متوقعة فى أسعار وحدات سكن لكل المصريين

وفيما يتعلق بالأسعار المتوقعة للوحدات الجديدة والتى سيتم طرحها بآلية التمويل العقارى، فمن المقرر أن تشهد زيادات تتراوح بين 10 إلى 15% نتيجة لأسعار مواد الخام الأخيرة، على الرغم من عدم تحميل سعر الأرض على الوحدات، بل يتم تحديد سعر الوحدة وفقًا لتكلفتها فقط.

70 ألف شقة فى الطرح الجديد

  كما أنه من المقرر أن يتضمن الطرح نحو 50 إلى 70 ألف وحدة بنهاية العام الجارى أو مطلع العام المقبل على اقصى تقدير، ليتم بعد عملية الطرح تحديد موقع الوحدات بالمدن الجديدة لتوفير الأرضى لبدء عمليات تخطيطها وطرح الأعمال الإنشائية للوحدات الجديدة.  

مبادرة سكن لكل المصريينمبادرة سكن لكل المصريين