أبرز 7 أخبار على مدار يوم الخميس 10 يونيو


الجمعة 10 يونية 2022 | 05:34 صباحاً
أبرز 7 أخبار
أبرز 7 أخبار
العقارية

تنوعت الأخبار الاقتصادية خلال الـ24 ساعة الماضية محليًا وعالميًا، وحرصًا من «العقارية» على تقديم تغطية مميزة لقرائها، ننشر لكم أبرز وأهم الأخبار ليوم الخميس 10 يونيو.

وشهدت الساحة الإخبارية مجموعة من الأحداث المتتالية والمتنوعة في شتى المجالات، وخلال تلك السطور، نرصد لكم أهم 7 أخبار على مدار اليوم.

وجاءت أبرز الأخبار اليوم كالآتي:

مصر ثاني أكثر الدول العربية جذبا للاستثمارات الأجنبية في 2021

كشف تقرير لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد»، أن مصر كانت ثاني أكبر دولة في أفريقيا تتلقي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2021، بعد جنوب أفريقيا.

ووفقًا لتقرير الاستثمار العالمي 2022 الصادر اليوم الخميس، فأن مصر تلقت استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 5.1 مليار دولار في 2021 بانخفاض 12% عن العام السابق له، ورغم ذلك كانت ثاني أكبر دولة في أفريقيا لتلقي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في عام 2021.

فرصة حتى نهاية الشهر.. أرض بالقاهرة الجديدة بالتقسيط على 3 سنوات 

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض للمستثمرين خاصة الشركات الصغيرة، بهدف خلق تنوع فى طرح الأراضى واتاحتها للشركات الكبرى والصغرى، تضمن الطرح 7 أفدنة بشمال المرحلة السابعة من مشروع بيت الوطن نشاط عمرانى متكامل، وحددت سعر المتر بالقطعة 6290 جنيهًا.

وفيما يتعلق بالشروط الخاصة بالأرض فأن نسبة العمارات لا تزيد على 50% من المساحة المخصصة للإسكان، بارتفاعات أرضى و4 أدوار على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، وهى نفس المدة لسداد قيمة الأرض.

البنك المركزي الأوروبي يثبت معدلات الفائدة دون تغيير

ثبت البنك المركزي الأوروبي معدلات الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية والإقراض والإيداع دون تغيير عند 0.00% و 0.25% و -0.50% على التوالي، خلال اجتماع السياسة النقدية اليوم، كاشفا في الوقت نفسه اعتزامه رفع الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية القادم في يوليو.

وقرر البنك إنهاء مشتريات الأصول في إطار برنامجه (APP) اعتبارًا من أول الشهر القادم، فيما يعتزم إعادة استثمار المدفوعات الرئيسية من الأوراق المالية المستحقة التي تم شراؤها بموجب برنامج الشراء الطارئ لمواجهة جائحة كوفيد-19 (PEPP)، حتى نهاية عام 2024 على الأقل.

 

سعر الحديد والأسمنت اليوم الخميس

انخفض سعر الحديد اليوم، في السوق المصري بعدما سجل هبوطًا ملحوظًا بمقدار يصل لـ1150 جنيهًا بالطن، ليستمر عند نفس مستوياته المنخفضة، لأكثر من أسبوعين متواصلين، بحسب قوائم الأسعار المعلنة من المصانع خلال شهر مايو، ويسري العمل بها خلال الشهر الجاري.

 الخارجية الأمريكية تعلن عزمها على إعادة فتح قنصليتها في القدس

قررت الخارجية الأمريكية، تغير اسم وحدتها في القدس من وحدة الشؤون الفلسطينية إلى مكتب الولايات المتحدة للشؤون الفلسطينية.

وأشار متحدث الخارجية الأمريكية - في تصريحات خاصة لقناة (الحرة) الأمريكية مساء اليوم الخميس - إلى أن مكتب الشؤون الفلسطينية يعمل تحت رعاية سفارة الولايات المتحدة في القدس ويقدم تقارير عن الأمور الجوهرية مباشرة إلى مكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية، موضحا في الوقت ذاته أنه جرى تصميم هذه الهيكلية لتقوية الانخراط الدبلوماسي والدبلوماسية العامة.

انخفاض سعر الذهب عيار 21 لأقل من 1000 جنيه

انخفض سعر الذهب، اليوم الخميس، خلال منتصف تعاملات اليوم، تزامنًا مع تراجع سعر الذهب العالمي مدفوعة بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

هبط عيار 21 إلى دون الـ 999 جنيه، وتراجع سعر الذهب في البورصات العالمية بنسبة 0.25% عند 1848.05 دولارًا للأوقية.

 

وزير التموين: مد فترة تسجيل رقم المحمول لبطاقات التموين ‏حتى 31 يوليو المقبل

أصدر وزير ‏التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا بمد فترة ‏تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين حتى 31 يوليو المقبل.

وأوضح المصيلحي في بيان له اليوم ،الخميس ، أن القرار يأتي تيسيرا على ‏المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، مشيرا إلى استمرار فتح موقعي (دعم مصر –مصر ‏الرقمية) لتسجيل رقم المحمول على بطاقة الدعم.‏