أبرزها الليرة اللبنانية.. تعرف على معركة الدولار أمام بعض العملات


بعد هبوط الجنيه..

الاربعاء 08 يونية 2022 | 02:49 مساءً
الليرة اللبنانية مقابل الدولار
الليرة اللبنانية مقابل الدولار
محمد عاشور

كشف تقرير أعدته Investing.com، هبوط الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، وفقًا للأسعار الرسمية، وذلك بعيدًا عن السوق السوداء التي يبدو أن تأثيراتها باتت محدودة، في ظل تضيق السلطات الخناق على التداولات غير الرسمية للدولار.

وفي مطلع يناير 2017، عقب قرار تحرير سعر الصرف بأقل من شهرين، تراجعت قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، ووصل سعر الجنيه المصري إلى أدنى مستوى على الإطلاق مقابل الدولار، حينما تجاوز مستويات 19 جنيهًا.

في سياق متصل، نكشف لكم قيمة بعض العملات مقابل الدولار الأمريكي، منها الليرة اللبنانية، والجنيه السوداني، والليرة التركية.

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، اليوم، خلال التعاملات الجارية في السوق السوداء، مسجلًا 1,511.58 ليرة مقابل الدولار الواحد.

وفي السوق السوداء، سجل سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية ارتفاعًا، ليتراوح بين 27900 و28000 ليرة لبنانية، مقارنة بإغلاق أمس عند 27.750 ألف ليرة.

سعر الليرة التركية مقابل الدولار

سجل سعر الليرة التركية، تراجع أكثر من 17 ليرة مقابل الدولار، للمرة الأولى منذ ديسمبر وسط إقبال على العملة الأمريكية خلال الأسبوع الجاري.

جاء ذلك بعدما استبعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفع معدلات الفائدة وسط ارتفاع التضخم، وفقًا لوكالة "بلومبرج".

وتراجع سعر الليرة بنسبة 2% لتصل إلى 17.1048 للدولار، اليوم، لتسجل خسائر هذا العام 22%، مسجلة أسوأ أداء في الأسواق الناشئة.

سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في البنك السوداني المركزي 445.50 جنيه سوداني للشراء، 449.23 جنيه سوداني للبيع.

فيما وصل سعر الدولار اليوم، في السوق السوداء، إلى 568.23 جنيه سوداني للشراء، و569.56 جنيه للبيع. 

الدولار مقابل بعض العملاتالدولار مقابل بعض العملاتالدولار مقابل بعض العملاتالدولار مقابل بعض العملاتالدولار مقابل بعض العملاتالدولار مقابل بعض العملات