الصيف دخل.. نصائح من وزارة الكهرباء للمواطنين بشأن شراء الأجهزة - فيديو


الاربعاء 08 يونية 2022 | 01:35 صباحاً
أجهزة كهربائية
أجهزة كهربائية
عبد الرحمن السيد

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، ناصحا المواطنين بضرورة الاهتمام بعدد من التفاصيل الصغيرة، التي من شأنها التقليل من استهلاك الكهرباء بشكل مفرط، خصوصا مع قدوم فصل الصيف، إنه من الضروري معرفة أن مبردات الهواء «التكييف»، وسخانات المياه هما الأكثر استهلاكا للطاقة في كافة المنازل المصرية.

وأوضح حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، مسا الثلاثاء، أن تقليل درجة حرارة مكيف الهواء لأقل من 22 درجة مئوية يؤدي إلى استهلاك أعلى للكهرباء، «كل ما هقلل درجة عن كدة الكهرباء هيزيد استهلاكها».

وأردف متحدث الكهرباء، أنه بالنسبة إلى الثلاجات، فيجب عدم فتحها وإغلاقها كثيرا حتى لا يزيد الاستهلاك، كما ويجب إبعاد الثلاجة عن الحائط مسافة 10 سم، كحد أدني لمنع زيادة الاستهلاك، «الشركات المصنعة ضمن تعليماتهم أن تكون الثلاجة على مسافة معينه من الحائط».

وأضاف أمين حمزة: «اللي هيشتروا أجهزة يخلوا بالهم أنهم يشتروا أجهزة فيها ملصق يخص كفاءة استخدام الطاقة، وكل ما كان الاستخدام أو العلامة مرشدة للاستهلاك في الطاقة بتكون أفضل، ودي مهمة أوي ولازم أجيب الجهاز أن المؤشر بتاعه بيديلي الكفاءة المطلوبة بأقل استهلاك للكهرباء».