هشام طلعت: نسعى إلى النهوض بالمستوى الفندقي في مصر - فيديو


هشام طلعت مصطفى: تسويق السياحة المصرية عالميا أمر ضروري

الثلاثاء 07 يونية 2022 | 11:34 مساءً
هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى
العقارية

قال المهندس هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن المجموعة استطاعت أن تصل إلى متوسط سعر غرفة من 400 إلى 500 دولار على مستوى الفنادق، مضيفا أن ذلك «أدى إلى جذب نوعية جديدة للسياحة والغرفة الواحدة من الفورسيزون تعادل 12 إلى 13 غرفة من الفنادق الأخرى، وعملية تسويق مصر عالميا أمر ضروري».

وأكد طلعت مصطفى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة «أون»، مساء اليوم الثلاثاء، على أنه في جنوب مصر، لا توجد مثل هذه النوعية من الفنادق، «على الرغم أننا لدينا ثروة كبيرة في الأقصر وكان واجب علينا أن نقوم بواجبنا في تطوير المقصد السياحي في جنوب مصر»، مشيرا إلى أن ذلك يضيف إلى جودة المقصد السياحي المصري في هذه الفنادق ورفع المستوى الفندقي في جنوب ومصر، ما يؤدي إلى زيادة دخل مصر من السياحة.

وأردف الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، أن الدولة تتجه في الفترة الأخيرة إلى المشاركة مع المستثمرين، وتقييم الأراضي والاستثمار، وأنها تتقاسم، مع المستثمر، العائد من المشروعات.

وأضاف: «سننفق ما يقارب الـ 2.5 مليار جنيه، ونحن لدينا أجندة خاصة بالاستثمارات والأرقام التي تحققت في 2022، ونراها طيبة للغاية، والخبر المهم هو أننا عندما فتحنا فورسيزن شرم وصلنا لمتوسط سعر بيع الغرفة 700 دولار وفى غير أوقات الذروة 550 دولار وهى أرقام غير مسبوقة في مصر ولابد أن ننهض بالمستوى الفندقي في مصر».

ووضع المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، حجر الأساس لمشروع فندق فورسيزونز الأقصر، بحضور ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، والمهندس هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى.