نجيب ساويرس يعلق على إساءة مسؤول هندي للرسول الكريم وأزواجه: قلة أدب


الثلاثاء 07 يونية 2022 | 10:40 صباحاً
نجيب ساويرس
نجيب ساويرس
محمد خليفة

اتخذت الهند إجراءات مشددة لاحتواء موجة الغضب التي اجتاحت العالم الإسلامي بعد تصريحات المسؤولين في الحزب الحاكم المسيئة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

رد نجيب ساويرس على إساءة النبي محمد 

ردًا على سؤال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بخصوص رأيه في الواقعة المشينة، أكد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أن تلك التصريحات ما هي إلا "قلة أدب، وعدم احترام للدين الإسلامي، ورئيس الوزراء ده عنصري يكفي ما يفعله في سكان كشمير، وسكوته على كل الاعتداءات على مسلمي الهند".

جهل فاضح

تعليقًا على الواقعة، قال شيخ الأزهر الشريف الإمام أحمد الطيب: "الإساءة إلى رسول الإسلام وأزواجه بذاءة وجهل فاضح بعلم مقارنة الأديان وتاريخ الأنبياء والرسل".

وأعرب عن إدانته واستنكاره الشديد لما نشره المتحدثة باسم الحزب الحاكم بهاراتيا جاناتا في الهند، من تطاول وسوء أدب في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وزوجته أم المؤمنين الطاهرة المطهرة السيدة عائشة رضوان الله عليها.

وأكد شيخ الأزهر أن تصريحات المسؤول الهندي، كشفت جهل فاضح بتاريخ الأنبياء والمرسلين وسيرتهم، وكيف أنهم كانوا يمثلون القمم العليا للآداب والفضائل والأخلاق، وأن الله عصمهم من الوقوع في الرذائل وما تكرهه النفوس الطاهرة المستقيمة.

تصرف إرهابي

أشار إلى أن مثل هذا التصرف هو "الإرهاب" الحقيقي بعينه، الذي يمكن أن يُدخل العالم بأسره في أزمات قاتلة وحروب طاحنة، ومن هنا فإن على المجتمع الدولي أن يتصدَّى بكل حزمٍ وبأس وقوَّة لوقف مخاطر هؤلاء العابثين.

في سياق متصل، حذر الأزهر الشريف من ما يلجأ إليه بعض المسؤولين السياسيين مؤخرًا من إساءة للإسلام وإلى نبيه الكريم، لكسب تأييدِ أصوات في انتخابات الأحزاب، وتهييج مشاعر أتباعهم ضد المسلمين، هو دعوة صريحة للتطرف وبث الكراهية والفتنة بين أتباع الأديان والعقائد المختلفة، وأمر لا يصدر إلا من دعاة التطرف وأنصار الكراهية والفتنة، وأعداء سياسة الحوار بين أتباع العقائد والحضارات والثقافات المختلفة. 

رد نجيب ساويرسرد نجيب ساويرس