الرئيس التنفيذي بـ الأهلي - صبور: نظرية الملاذ الآمن وراء ارتفاع مبيعات الشركات العقارية رغم التضخم


طرح وحدات جديدة من قرية أمواج بسيدى عبد الرحمن

الاثنين 06 يونية 2022 | 02:18 مساءً
الدكتور تامر عرفان الرئيس التنفيذي للاستثمار والتمويل بشركة «الأهلي- صبور»
الدكتور تامر عرفان الرئيس التنفيذي للاستثمار والتمويل بشركة «الأهلي- صبور»
العقارية

تحدث الدكتور تامر عرفان الرئيس التنفيذي للاستثمار والتمويل بشركة «الأهلي- صبور»، عن تطورات الأوضاع الراهنة فى السوق العقارى من منطلق خبراته الاستثمارية التى تتخطى 28 عاماً، متوقعاً أثراً نسبياً للتضخم على حركة مبيعات السوق العقارى مع زيادة مرتقبة فى مبيعات صيف 2022.

سبب ارتفاع مبيعات الشركات العقارية

وأوضح في تصريح خاص لـ«العقارية» أن نظرية الملاذ الآمن وراء ارتفاع مبيعات الشركات العقارية خلال مارس الماضى رغم التضخم، كما أن الوحدات التجارية والإدارية والطبية هى رهان المستثمرين الرابح فى الفترة الحالية وقد شهدت أسعار وحدات المواقع المتميزة ارتفاعاً لأسعارها بنسبة تتراوح من 15-30 % وفقا لمتغيرات السوق خلال الربع الأول والثانى من العام الحالى .

وكشف عن أسرار مواجهة الشركات للتحديات الراهنة والتمثلة فى الحفاظ على المخزون العقارى للوحدات والأراضى بالإضافة إلى تدبير أكبر قدر من السيولة لضمان استمرار عمليات التنفيذ وفق الجداول الزمنية المحددة، وعلى المشترين مواصلة اقتناص الفرص .

طرح وحدات جديدة من قرية أمواج

وأشار إلى أن «الأهلى - صبور» تستهدف طرح وحدات جديدة من «أمواج» بسيدى عبد الرحمن، وطرح مراحل جديدة من «جايا» رأس الحكمة الصيف المقبل، فضلاً عن تفاوض الشركة حالياً للحصول على تمويلات مصرفية بقيمة 850 مليون جنيه من «الأهلى المصرى» لتمويل مشروع كييفا، بالإضافة لتنافس الشركة على تطوير أرض «دريم لاند».