نائب رئيس جامعة "إيست لندن": المدن الذكية من علامات الثورة الصناعية الرابعة


العاصمة الإدارية الجديدة عنوان للإقتصاد

الاثنين 06 يونية 2022 | 01:40 مساءً
الدكتور حسن عبد الله النائب الأول لرئيس جامعة "إيست لندن"
الدكتور حسن عبد الله النائب الأول لرئيس جامعة "إيست لندن"
مروة الفخراني

أوضح الدكتور حسن عبد الله النائب الأول لرئيس جامعة "إيست لندن"، إن مصر تتخذ خطوات ثابتة في تطبيق استيراتيجية 2030 التي بدأت نتائجها تظهر تدريجيًا، بقوله: "يأتي ذلك في الإهتمام بالبنية الأساسية من أجل النمو الصناعي والاقتصادي، وتقديم التسهيلات للمستثمرين المرتبط بشراء الأراضي، ونسبة الضرائب والتسهيلات الجمركية".

وأشار عبد الله، في تصريح خاص للعقارية، إلى أن المدن الذكية من علامات الثورة الصناعية الرابعة كونها وسيلة لجذب المسثمرين: "تعد العاصمة الإدارية الجديدة نموذج للمدينة الذكية التي تمثل عنوان للإقتصاد ويمكن ربطها بمختلف المحافظات".

القرى الذكية

وأوضح أن العالم أصبح يعتمد على القرى الذكية التي تركز على إنترنت الأشياء وقطاع الرعاية الصحية الذكية والتكنولوجيا الصديقة للبيئة واستخدام شبكات المعلومات بجانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، فتصميم المدن بشكل تكنولوجي ، لجعل الحياة أفضل.

وطالب النائب الأول لرئيس جامعة "إيست لندن"، بجعل العاصمة مركز للفكر والمعلومات المصدرة لجميع مدن مصر، علاوة على ضرورة إنشاء قرى ذكية مثل الموجودة في لندن، مشددًا على أهمية الطاقة المتجددة داخل مصر بشكل مثالي، "استغلال تلك الطاقات سيساهم في خلق مجتمع مصري خالي من التلوث".