يصمد أمام الرصاص والكوارث.. ما هو أكبر منزل في العالم؟


الاثنين 06 يونية 2022 | 10:44 صباحاً
أكبر منزل في العالم
أكبر منزل في العالم
ميسون أبو الحسن

أصبحت المنازل حول العالم أكثر تطورًا، بعد استغلال العلم والتكنولوجيا في بناء بيوت حديثة، وذكية، وصديقة للبيئة أحيانًا، ويندهش الكثيرون عندما يشاهدون منازلًا ضخمة، تستخدم تكنولوجيا البناء، وتحتفظ أيضًا بجمالها ورونقها، تكون مُحاطة بالغابات والنباتات، وتحتوي على نوافير وجراجات، وبيوت للخدم، وغير ذلك.

هل سألت نفسك يومًا، ما هو أكبر منزل في العالم، وملك من؟

اعتاد الكثيرون على أن البيوت الضخمة تكون دائمًا ملكٌ للمشاهير والمطربين والممثلين، وأيضًا رجال الأعمال والمسؤولين، ولكن ستشعر بالدهشة إذا علمت أن هناك منازلًا ضخمة للغاية، تتجاوز مساحتها عشرات الأقدام المُربعة، ويمكنها أن تجعل منازل النجوم والمشاهير متواضعة وتبدو بسيطة بالمقارنة.

ما هو أكبر منزل في العالم؟

أكبر منزل في العالم حتى يومنا هذا، تزيد مساحته عن 2 مليون قدم مُربعة، وهو منزل ملك "ستيفن هوف Steven Huff"، وهو عالم الفيزياء الفلكية، والضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية، وتبلغ مساحة المنزل نحو 72215 قدم مُربعة.

سبب بناء هذا المنزل الضخم

يعود السبب الرئيسي وراء بناء هذا المنزل العملاق، ذو المساحة الضخمة، هو إثبات قدرته على تصميم وبناء منزل يُمكنه مقاومة أو الصمود أمام الرصاص والقنابل والزلازل والحريق والإعصار، أو أي قوة مدمرة أخرى، سواءً كانت طبيعية أو غير ذلك.

بدأت أعمال البناء في المنزل في عام 2008، ويُقال إن مالك المنزل لا يزال غير راضٍ عن النتيجة؛ وذلك لأن المنزل ليس بالقوة التي خُطط لها، حتى أنه يفكر جديًا في هدمه وإعادة بنائه من جديد.

أكبر منزل في العالمأكبر منزل في العالم