توفير أراضي لإقامة أسواق لبيع السلع الأساسية بسعر الجملة بالقاهرة


الاحد 05 يونية 2022 | 08:07 مساءً
اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي
العقارية

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوى، إن محافظة القاهرة ستوفر مساحات من الأراضى الفضاء لإقامة أسواق أسواق كبيرة لبيع السلع الأساسية المختلفة بسعر الجملة بما يساهم في دعم جهود الدولة للسيطرة علي الأسعار وزيادة المعروض من السلع وتقليل حلقات نقلها، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

  بيع السلع الأساسية

وأشار شعراوى إلى أهمية استمرار جهود المحافظة بالتوسع في مراكز توزيع وبيع السلع الغذائية لإحداث توازن للأسعار بالأسواق مشددا على ضرورة الرقابة على تلك المنافذ سواء الثابتة أو المتحركة للتصدى لأى محاولات لبيع منتجات بأسعار مرتفعة أو ذات جودة منخفضة استغلالاً للمواطنين .

والتقى وزير التنمية المحلية مع خالد عبد العال محافظ القاهرة بمقر الوزارة لمتابعة مستجدات منظومة المخلفات والمشروعات القومية الجارية بالعاصمة.

محافظ القاهرة

وتابع وزير التنمية المحلية مع محافظ القاهرة سير عمل المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة بالمحافظة لإعادة الشكل الجمالى والحضارى للعاصمة في ظل المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بالقاهرة، حيث حرص شعراوى على متابعة عمل شركتى “انفيروماستر” للخدمات البيئة وتدوير المخلفات، و”ارتقاء” للخدمات المتكاملة والمخلفات، فيما يخص خدمات الجمع والنقل والنظافة الشوارع والمرافق العامة طبقاً للعقود الموقعة بين المحافظة والشركتين لتقديم تلك الخدمات فى المنطقتين الشرقية والغربية، والجهود المبذولة لهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة فى تحسين مستوى النظافة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية.

كما تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ القاهرة معدلات تنفيذ مشروعات تطوير ورصف بعض الميادين والشوارع بالمحافظة وتنفيذ المحاور والطرق الجديدة التى تربط العاصمة بالمحافظات المجاورة للانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة.