ختام سمبوزيوم مدينتي الدولي الخامس.. واللجنة المنظمة: "أكبر سمبوزيوم للنحت في مصر"


الاحد 05 يونية 2022 | 04:21 مساءً
لحظة تكريم المشاركين
لحظة تكريم المشاركين
العقارية

اختتمت أول أمس الجمعة، فعاليات سمبوزيوم مدينتي الدولي الخامس للنحت، والذي استمر لمدة شهر بعد أن انطلق يوم 5 مايو الماضي، وتم تنظيم احتفالية في ختام السمبوزيوم تم خلالها تكريم الفنانين المشاركين في الحدث.

وأكد الدكتور سعيد بدر، أستاذ النحت بجامعة الإسكندرية، نائب رئيس السمبوزيوم، على أهمية الفن في المجتمعات الجديدة، واوضح أن فن النحت مكملا للرؤية العامة لمدينة مدينتي. 

نجاح السمبوزيوم وتقديم الشكر للجنة المنظمة

وقدم بدر الشكر للاستاذ هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، لدعمه الدائم للثقافة والفن ، كما وجه الشكر للدكتور صلاح حماد، رئيس السمبوزيوم، وهنأه بنجاح السمبوزيوم ، كما وجه الشكر للجنة المنظمة للسمبوزيوم وجميع المشاركين .

مشاركات دولية من دول عدة أوروبية وعربية

من جانبه، وجه الدكتور صلاح حماد، مدير السمبوزيوم، الشكر للقائمين على الحدث، موضحاً أنه شهد مشاركات دولية من دول عدة أوروبية وعربية، مثل تونس والسودان وصربيا وتركيا، كما وجه الشكر الشكر للجنة القائمة على السمبوزيوم. وأكد هذه الدورة مثلت حدثا فنيا كبيرا وناجحا بكل المقايس ويعد أكبر سمبوزيوم للنحت يقام في مصر بمشاركة هذا العدد من الفنانين .

وأشاد المشاركون في سمبوزيوم مدينتي للنحت بحسن تنظيم الحدث، الذي يعد من أهم الملتقيات الإبداعية التي تجمع خيرة الخبرات في هذا المجال، مؤكدين أن طبيعة مدينتي تمثل حافزًا مهمًا للإبداع.

يذكر ان اللجنة المنظمة لسمبوزيوم مدينتي الدولي الخامس يتكون من المهندس خالد الشهابي ، الفنان صلاح حماد ، السيدة نفين توفيق ، الدكتور سعيد بدر ، الدكتور محمد عباس ، الدكتور ياسر بكار ، الدكتورة مريم مكرم الله ، الفنانة دعاء شعبان و الدكتورة مروة مجدي.