«اتصالات مصر» تعلن نيتها زيادة استثماراتها 15% بعد تحريك سعر صرف الجنيه


الجمعة 03 يونية 2022 | 01:24 صباحاً
اتصالات
اتصالات
العقارية

قال حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة "اتصالات مصر" إن شركته تعتزم زيادة استثماراتها في مصر بنسبة 15% خلال العام الحالي، على خلفية ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري.

وأعلنت شركة "اتصالات مصر"، التابعة لمجموعة "اتصالات" الإماراتية، خلال الربع الأول من العام الحالي، أنها ستستثمر ما بين 5 و5.5 مليار جنيه في مصر خلال 2022 لتطوير الشبكة وتنمية أعمالها.

وتراجع سعر صرف الجنيه المصري بنحو 15% منذ رفع الفائدة في أول مرة هذا العام في مارس الماضي حتى الآن، ورفع المركزي المصري أسعار الفائدة 300 نقطة أساس منذ بداية العام في محاولة لامتصاص الضغوط التضخمية بالأسواق.

ووقعت الشركة اتفاقيات تجارية مع "المصرية للاتصالات"، أكبر مشغل اتصالات في مصر بقيمة 17 مليار جنيه لمدة 10 سنوات في مجالات خدمات البنية التحتية والإتاحة والتجوال.

وتحتدم المنافسة في سوق الهاتف المحمول في مصر وسط ارتفاع نسب انتشار الخدمة. ويُعَدّ متوسط سعر دقيقة المحمول في مصر الأرخص في الشرق الأوسط، وتعمل في مصر 4 شركات لتشغيل الهاتف المحمول للاتصالات، "فودافون مصر"، و"أورنج"، و"اتصالات مصر"، و"المصرية للاتصالات" المملوكة للدولة.

وحصلت اتصالات مصر على 40 ميجاهيرتز من الترددات في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD، كانت الشركة فازت بها في نهاية 2020 مقابل 325 مليون دولار.