أحمد شلبي يطالب الحكومة بتشجيع القطاع الخاص نحو الاستدامة والعُمران الأخضر


الاربعاء 01 يونية 2022 | 08:53 مساءً
الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي
ميسون أبو الحسن - مصطفى عبدالفتاح

طالب الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، الحكومة المصرية، بدعم القطاع الخاص نحو الاستدامة والعُمران الأخضر، وذلك عن طريق توفير الدعم قدر المُستطاع، وتسهيل الإجراءات، والإعفاءات الضريبية.

وقال خلال مشاركته بفعّاليات مؤتمر "إنفستجيت"، إن القطاع الخاص عليه دور كبير في السعي لنشر ثقافة الاستدامة، وهو جزء من مسؤوليته ومسؤولية المجتمع تجاه الأجيال المقبلة.

وأضاف أن نشر ثقافة الاستدامة ستعمل على تقليل التكلفة في السوق، وهو ما سيشعر به العميل بعد سنوات قليلة، بالإضافة إلى ضرورة تشجيع التصنيع المحلي للمنتجات التي تدعم الاستدامة والحلول الذكية.

واستضافت "إنفستجيت" حلقة نقاش حول "التنمية العمرانية والاستدامة"، والتي جمع عددًا من الخبراء البارزين في مجالات الاستدامة والتنمية العمرانية والتنمية الخضراء والقطاع العقاري؛ بهدف تبادل الرؤى وتقديم المقترحات، فضلًا عن دراسة المنتج العقاري الجديد، والشكل الجديد للتنمية العمرانية في مصر ومدن الجيل الرابع لتغيير نمط حياتنا من أجل حياة أفضل وأكثر صحة، بل وحماية الأجيال القادمة.

وخلال الحدث، اقترح المشاركون أهم الحلول المبتكرة لتطوير وتأمين منتج عقاري مستدام سواء كان سكنيًا أو تجاريًا أو إداريًا أو يتعلق بالبنية التحتية، بجانب تسليط الضوء على الحياة الخضراء والاستخدام المناسب للمساحات وتعديل استراتيجيات الأعمال.