سويفل تعلن نيتها خفض قوتها العاملة بنحو 32%


الثلاثاء 31 مايو 2022 | 04:28 صباحاً
منصة سويفل
منصة سويفل
وكالات

تخطط شركة الحلول الذكية للنقل الجماعي SWVL سويفل لخفض عدد موظفيها بنسبة 32%، في إطار جهود الشركة لتحقيق تدفق نقدي إيجابي بحلول العام المقبل.

أعلنت سويفل، التي تعمل من دبي، في بيان، أن التخفيضات ستركز على الأدوار التي تمت أتمتتها من خلال الاستثمارات في تقنية الشركة ومنتجاتها ووظائف الدعم.

وتخطط الشركة لتقديم دعم في صورة نقدية والمساعدة على التوظيف لموظفيها المسرحين، وصرح المدير المالي للشركة، يوسف سالم، لوكالة لبلومبيرغ، الإثنين، إن التخفيضات ستؤثر على 400 شخص تقريبًا.

وتتوقع إدارة سويفل حاليًا أن يكون التدفق النقدي للشركة موجبًا في عام 2023، نتيجة لبرنامج تحسين المحفظة، وأعلنت سويفل أنها تنفذ برنامجًا لتحسين محفظتها للتركيز على تحقيق ربحية أعلى، وتعزيز الكفاءة وتقليل التكاليف المركزية.

سلسلة استحواذات وتداول في ناسداك

ونفذت الشركة سلسلة من الاستحواذات العام الماضي، بما في ذلك شركة Door2door الناشئة للتنقل، ومقرها برلين، في مارس، وشركتي Volt Lines و Shotl، لخدمات النقل عند الطلب، في أغسطس، بالإضافة إلى شركة النقل الجماعي ViaPool في نوفمبر.

وبدأت شركة سويفل التداول في ناسداك في الأول من أبريل الماضي، بعد صفقة اندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، كوينز غامبيت غروث كابيتال، وانخفضت أسهم الشركة بأكثر من النصف، لينخفض تقييمها إلى 581 مليون دولار.

احتلت سويفل المرتبة الثانية على قائمة فوربس الشرق الأوسط "أكثر 50 شركة ناشئة تمويلاً في الشرق الأوسط" في عام 2020، وظهر مؤسسو سويفل، مصطفى قنديل ومحمود نوح وأحمد صباح ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط 30Under30 لعام 2018، بينما ظهر المدير المالي للشركة، يوسف سالم، على القائمة في عام 2021.