القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول.. باريس تستضيف الكبار


تاريخ حافل بالمواجهات..

السبت 28 مايو 2022 | 03:49 مساءً
مباراة ليفربول وريال مدريد
مباراة ليفربول وريال مدريد
محمد خليفة

ننشر القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد الإسباني ومنافسه الإنجليزي القوي ليفربول، الذي يضم النجم المصري محمد صلاح؛ مواجهة من العيار الثقيل في المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022.

من المقرر أن تُقام المباراة، مساء اليوم السبت، بالتحديد في الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، على ستاد "دي فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول

تُذاع مباراة ليفربول ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا على قنوات: beIN Sports 1 HD Premium، beIN Sports HD 1 English، و beIN 4K HDR.

صعود الفريقين

يُشار إلى أن النادي الملكي الإسباني نجح في تخطي مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 - 5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الريال ذهاباً بنتيجة 4 - 3، عاد في لقاء الإياب لينتقم، مُحققاً ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 - 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

فيما فاز ليفربول على فياريال داخل عقر داره بنتيجة 3-2 في إياب نصف النهائي، بعدما فاز عليه ذهاباً بنتيجة 2-0 في ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه.

منافسات الفريقين

يتفوق الملكي على الريدز في تاريخ مواجهات الفريقين بفارق ليس بالكبير، وسبق أن التقى الفريقان في دوري الأبطال 8 مرات، وفاز الريال في 4 منها مقابل 3 لـ ليفربول، وتعادل مرة واحدة.

وسجل ريال مدريد 10 أهداف، فيما سجل الفريق الإنجليزي 8 فقط.

تُعد مباراة اليوم النهائية، هي الثالثة بين المرينجي والريدز، وللمرة الأولى يتحقق هذا الرقم في دوري أبطال أوروبا بمواجهة ذات الفريقين لبعضهما في النهائي ثلاث مرات.

والتقى الريال مع ليفربول في نهائي البطولة عام 1981، وحينها فاز الريدز باللقب، بعد الفوز على الريال بهدف نظيف، وتجدد اللقاء في نهائي كييف 2018، ووقتها حصد الملكي اللقب بعد هزيمة ليفربول بثلاث أهداف مقابل هدف.

الأكثر تتويجاً

يُعد المرينجي، الفريق الأكثر حصولاً على لقب دوري أبطال أوروبا بـ 13 مرة، بينما يأتي الريدز في المركز الثالث.

وتكرر الترتيب ذاته، في الأندية الأكثر وصولاً لنهائي "التشامبيونز ليج"، حيث يحتل ريال المدريد المركز الأول بـ 17 مرة، بينما يقع ليفربول في المركز الثالث بـ 10 مرات وصول. 

مباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريدمباراة ليفربول وريال مدريد