قال المهندس هانى العسال رئيس مجلس إدارة مصر إيطاليا القابضة إن السوق العقارى يشهد تفاوتًا فى الأسعار نتيجة عدم دراسة احتياجات العملاء من بعض الشركات، وهو ما ينتج عنه تفاوت فى أسعار المنتجات العقارية المعروضة، منوهًا إلى أن مجموعة مصر إيطاليا حققت مبيعات جيدة خلال الفترة السابقة، وذلك نتيجة للدراسات التفصيلية حول السوق العقارى واحتياجات العملاء، وطرح الوحدات المطلوبة بأسعار مناسبة، لسد الفجوة بين العرض والطلب.
وأوضح أن السوق العقارى قادر على استيعاب تفاوت الأسعار شرط وجود منتجات بديلة للعملاء مع الالتزام بالمصداقية من الشركات، وهى التى لا تتأثر بتفاوت الأسعار، ولكن الشركات غير الجادة هى التى تتأثر بارتفاع الأسعار نتيجة طرح وحدات بالسوق دون الرجوع أو الاستناد إلى دراسات علمية، وهى ما ينعكس على نسب المبيعات لهذه الشركات.
وأكد أنه لابد من طرح منتجات مناسبة لكافة احتياجات العملاء، بما يتناسب مع القدرات الشرائية، مؤكدًا أن هناك مقومات لتحقيق معدلات كبيرة للشركات العقارية أبرزها اختيار الموقع الخاص بالمشروعات والتخطيط والسعر الذى سيتم تسويق الوحدات به، فضلًا عن طرق السداد والتسهيلات المقدمة.
وصرح العسال بأن السوق العقارى مازال فى أقوى مراحله، حيث إن هناك تناسبًا طرديًا بين زيادة المنتجات العقارية وحجم المبيعات، فكلما زاد المنتج العقارى ارتفع عدد العملاء، كما أن السوق العقارى بحاجة إلى مزيد من الطروحات لسد العجز بين العرض والطلب بجميع الشرائح.