مد فترة السداد.. ننشر أبرز مطالب مستثمري الشيخ زايد


مد فترة سداد أقساط الأراضي لمدة عام

الاربعاء 25 مايو 2022 | 04:00 مساءً
المهندس محمد إدريس، عضو جمعية مستثمري الشيخ زايد
المهندس محمد إدريس، عضو جمعية مستثمري الشيخ زايد
صفاء أرناؤوط

طالب المهندس محمد إدريس، عضو جمعية مستثمري الشيخ زايد، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة باتخاذ عدة إجراءات تساهم في تخفيف حدة العباء على الشركات العقارية والمطورين العقاريين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والأزمات التي يعيشها السوق العقاري المصري في الفترة الراهنة.

وقال "إدريس" لـ"العقارية" أنه لابد من اتخاذ عدة إجراءات تسهم فى تقليل الأعباء وتحقق استمرار معدلات تنفيذ المشروعات بما يسهم في تحقيق التنمية والنمو بالقطاع العقاري وتنفيذ خططها التوسعية.

 ارتفاع أسعار المنتج العقاري السكني

وتعليقًا على قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بنسبة 2%، قال ان هذا القرار يمثل عبئًا على القطاع العقاري وسيتسبب في ارتفاع أسعار المنتج العقاري السكني وهو مالا يتلاءم مع احتياجات فئة كبيرة من العملاء مشيرًا إلى ان ارتفاع أسعار المنتج العقاري يقابله انخفاض القدرة الشرائية للمواطن.

مد فترة سداد أقساط الأراضي لمدة عام

واقترح عضو جمعية مستثمري الشيخ زايد، مد فترة سداد أقساط الأراضي لمدة عام للتغلب على الأعباء التي يشهدها السوق حاليًا، بالإضافة إلى توجيه السيولة المتاحة بالكامل إلى عمليات التنفيذ بدلا من توجيه جزء كبير منها إلى أقساط الأراضى والتى يتم تطبيق عليها فوائد البنك المركزي التى شهدت ارتفاعاً كبيرًا خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف انه من ضمن المقترحات أن تقوم هيئة المجتمعات العمرانية بدعم جزء من الزيادة فى أسعار فائدة البنك المركزي بحيث يتحمل المطور جزء منها وليس الزيادة كاملة .

وأكد عضو جمعية مستثمري زايد على قوة القطاع العقاري في مواجهة أزمات عديدة طوال السنوات الماضية .