ارتفاع أرباح "إميرالد" للاستثمار العقاري خلال الربع الأول من العام


الاربعاء 25 مايو 2022 | 01:26 مساءً
مبيعات العقارات
مبيعات العقارات
محمد خليفة

ارتفعت أرباح شركة "إميرالد" للاستثمار العقاري هامشيًا، بنسبة 6.4%، خلال الربع الأول من العام الجاري، وفقاً للقوائم المالية للشركة.

أرباح إميرالد خلال الربع الأول من العام

أعلنت الشركة أنها حققت أرباحاً بلغت 7.46 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 7.01 مليون في الفترة المقارنة من 2021.

وصدقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق، على نشر إفصاح تقرير شركة إميرالد للاستثمار العقاري للموافقة على دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية؛ للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال.

وقالت الهيئة إن الجمعية ستنظر في زيادة رأس المال من 275 مليون جنيه إلى 302.5 مليون، بزيادة 27.5 مليون جنيه، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم، تمويلاً من الأرباح المرحلة الظاهرة بالقوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

توزيع الأرباح

وفقاً للمادة 48 من قواعد القيد واستمرار القيد بالبورصة المصرية، تتم الزيادة بواقع سهم مجاني لكل 10 أسهم، وذلك رهناً بموافقة الجمعية العامة العادية للشركة على مقترح توزيع الأرباح المقدم من مجلس الإدارة.

وأعلنت الرقابة المالية، عن موافقتها على مد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري المزمع التقدم به من شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير؛ للاستحواذ على 90% من شركة إميرالد للاستثمار العقاري.

وقالت الهيئة إنها تلقت خطاباً من "المصريين للاسكان" بمد مهلة التقدم بعرض شراء إجباري 60 يوماً إضافية، للتقدم بعرض الشراء على أسهم رأس مال شركة إميرالد للاستثمار العقاري، على أن تبدأ يوم 11 فبراير الماضي.

وأوضحت الهيئة أنها تلقت كتاب شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ـ مقدم العرض ـ والذي يحيط الهيئة بعدم التقدم بعرض الشراء الإجباري لأسهم شركة اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات.