بريطانيا تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس "جدري القرود"


الجمعة 20 مايو 2022 | 04:18 مساءً
بريطانيا تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس جدري القرود
بريطانيا تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس جدري القرود
وكالات

أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس "جدري القرود" في البلاد؛ ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 20 حالة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم الجمعة، عن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد قوله: "إن معظم حالات الإصابة خفيفة، ويمكنني أن أؤكد أننا قمنا بشراء المزيد من اللقاحات الفعالة ضد جدري القرود".

يذكر أن «جدري القرود» هو عدوى فيروسية نادرة لا تنتشر بسهولة بين البشر، وتشبه الجدري الذي يصيب الإنسان، وعادة ما تكون أعراضها خفيفة، حيث يتعافى معظم الأشخاص في غضون أسابيع قليلة، لكن قد تتسبب أحيانا في مرض شديد لدى بعض المصابين.

كما سجلت ألمانيا أول إصابة لديها بجدري القرود، حيث أعلنت الخدمة الطبية للجيش الألماني، اليوم الجمعة، عن أن معهد الجيش للأحياء الدقيقة في ميونخ رصد بشكل قاطع، أمس الخميس، تغيرات جلدية مميزة للفيروس لدى مريض.

وعادة ما يسبب فيروس «جدري القرود» أعراضا خفيفة للغاية، ولكن يمكن أن يكون له أيضا دورات حادة.

وقال وزير الصحة الألماني، كارل لاوترباخ، عن الحالة: "كانت مجرد مسألة وقت لرصد جدري القرود في ألمانيا"، مشيرا إلى أن الأطباء والمرضى في ألمانيا على وعي بالأمر من خلال التقارير الواردة من البلدان الأخرى.

وأضاف: "بناء على المعلومات المتوافرة حتى الآن، نفترض أن الفيروس لا ينتقل بسهولة، وأنه يمكن احتواء هذا التفشي"، موضحا في المقابل أن هذا يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة، وقال: "سنحلل الفيروس الآن عن كثب ونتحقق مما إذا كان هناك متحورات أكثر عدوى".

وتم رصد حالات في العديد من البلدان الأخرى، مثل فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة.