طارق فريد: البنك المركزي سيتخذ قرارًا يناسب هذه المرحلة الاقتصادية الحرجة - فيديو


الخميس 19 مايو 2022 | 12:17 صباحاً
طارق فايد
طارق فايد
العقارية

قال طارق فريد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك المركزي يعمل على استمرار النشاط الاقتصادي والحفاظ على العمالة، موضحًا أن لجنة السياسات النقدية ستتخذ قرارا يناسب هذه المرحلة الاقتصادية الحرجة، مشيرا إلى أن العالم كله يمر بأزمة في الوقت الحالي جراء جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على الاقتصاد في مختلف دول العالم.

ولفت فريد إلى أن صندوق النقد الدولي عمل على تقليل معدلات النمو العالمي بسبب استمرار الأزمة الاقتصادية، مضيفًا أن هناك نقصا في السلع الأساسية والطاقة في بعض الدول، لكن مصر لم يحدث فيها مثل هذا الأمر.

وضع الاقتصاد المصري يطمئن

أوضح رئيس مجلس إدارة بنك مصر، خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم الأربعاء، ببرنامج «على مسؤوليتي» على فضائية «صدى البلد»، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن وضع الاقتصاد المصري مطمئن نتيجة الإصلاحات الهيكلية التي نفذت بتوجيهات الرئيس السيسي، وأظهرت مؤشرات إيجابية في انخفاض مستويات التضخم والبطالة، وزيادة الناتج القومي.

وعن احتياطي النقد الأجنبي، نوه فريد إلى أنه في المستوى الآمن ويغطي أكثر من 6 أشهر، مبينا أن التوجه في العامين الماضين هو الحفاظ على النشاط الاقتصادي، وهو ما نجح فيه البنك المركزي.