شركة أمريكية: هناك طلب كبير من السياح على زيارة مصر


الثلاثاء 17 مايو 2022 | 06:18 مساءً
السياحة
السياحة
مصطفى الخطيب

أعلنت شركة ETS Tours السياحية الأمريكية عن خططها لإطلاق رحلات جديدة إلى مصر حتى عام 2023، مشيرة إلى أن هناك زيادة كبيرة في الطلب السياحي على أرض الفراعنة في معدلات الحجز الأخيرة، وفقاً لموقع "ترافل بلس" الأمريكي.

وذكر الموقع إن الطلب على السفر إلى مصر وصل لأعلى مستوياته منذ عام 2019، لافتا إلى تشوق المسافرين حول العالم لزيارة البلاد ورؤية عجائبها الأثرية ومقوماتها السياحية الفريدة.

وكشفت الشركة عن خططها لتقديم عروض ترويجية خاصة لزيارة مصر وجولات تعريفية جديدة بعروض وأسعار خاصة ومميزة تصل إلى 999 دولارًا أمريكيًا متاحة الآن للحجز في عام 2023، خلال ندوة عبر الإنترنت من المقرر عقدها غدا الأربعاء.

ونقل الموقع عن جيمس ريدجواي، الرئيس التنفيذي لشركة ETS Tours السياحية قوله: "نشهد ارتفاعًا في طلبات السفر لوجهات سياحية عدة على رأسها مصر والأردن، ويسعدنا جدًا مساعدة مستشاري السفر على الاستفادة من هذه الزيادة بفرص للتعرف على الوجهات الأكثر رواجا".

وأضاف: "نحن هنا لمساعدة مستشاري السفر في الاستفادة من هذا السوق حيث يستمر تعافي السفر عالميا في اكتساب الزخم".

وحلت مصر في المرتبة الثانية ضمن قائمة الدول التي أظهرت العلامات والدلائل الأولى للتعافي الحقيقي لصناعة السياحة في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط في الربع الثاني من هذا العام، بحسب آخر بيانات مؤسسة "فوروارد كيز" الرائدة في مجال استشارات السفر الجوي والمتخصصة في تحليل اتجاهات حجز تذاكر الطيران.

وتصدرت مصر الوجهات الأكثر تفضيلًا لدى المسافرين والأكثر طلبًا في حجوزات العطلات هذا الموسم، متفوقة على دولة الإمارات، حيث تم تصنيف مطار الغردقة الدولي كثاني أكثر المطارات مرونة في إظهار زيادة في مستويات ما قبل الوباء، حيث شهد زيادة بنسبة 17% في الحجوزات مع زيادة في عدد الزائرين والوافدين من الخارج إلى مصر وكذلك إلى المنطقة الأوسع.

وكانت العديد من المؤسسات الدولية والمنظمات المعنية بالسياحة العالمية كشفت بدء عودة السياحة إلى طبيعتها قريبا ومنها ما توقعه المجلس العالمى للسفر والسياحة (WTTC) عن تعافى السياحة فى مصر بشكل سريع.