الجمهورية الجديدة
  • ايام
    • :

فوز «حماية المستهلك» بجائزة البنك الدولي وتصدر «الأهلي» مبادرة التمويل العقاري.. أهم أخبار البنوك اليوم


الاحد 15 مايو 2022 | 04:56 صباحاً
أخبار البنوك
أخبار البنوك
عبدالرحمن السيد

شهدت أخبار البنوك خلال الـ24 ساعة الماضية تعددًا بين تصدر البنك الأهلي مبادرة التمويل العقاري، وهدية أول قسط مع قرض بنك CIB، ومشاركة المصرف المتحد في تمويل شركة القناة للسكر، وتقرير البنك الدولي عن برنامج التنمية في صعيد مصر.

ولحرص «العقارية» دائمًا على تقديم خدمة تغطية متميزة لقراءها، ننشر لكم أهم أخبار البنوك اليوم الأحد 15-5-2022، ومنها شروط القرض الشخصي من بنك الاستثمار العربي، وأيضًا فوز جهاز حماية المستهلك بجازة البنك الدولي الشرفية عن مجموعة الإجراءات والمبادرات التي اتخذها خلال الأزمات.

وجاءت أهم أخبار البنوك اليوم الأحد 15-5-2022 كالآتي:

الأهلي يتصدر البنوك في مباردة التمويل العقاري بحصة سوقية 26.7%

تصدر البنك الأهلي المصري البنوك المصرية في مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل بفائدة سنوية على أساس متناقص 7% و3% بنهاية أبريل، حسب تقرير حديث لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وقفزت التمويلات المقدمة في مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل لأكثر من 45 مليار جنيه مقدمة من البنوك وشركات التمويل العقاري خلال 8 سنوات، وبلغ عدد المستفيدين من مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل نحو 419.7 ألف عميل منذ 2014 وحتى نهاية شهر أبريل الماضي حيث تستحوذ البنوك على نسبة 95.3% من إجمالي التمويلات المقدمة مقابل 4.7% من شركات التمويل العقاري.

بدون ضامن.. قدّم على قرض من بنك CIB وأول قسط من القرض هدية

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن أحدث هداياه على القروض، حيث يتيح البنك للعملاء التقديم على قرض جديد بدون ضمان والحصول أول قسط من القرض هدية في قسيمة شراء إلكترونية.

فترة سداد تصل لـ 7سنوات.. تفاصيل وشروط القرض الشخصي من بنك الاستثمار العربي

يقدم بنك الاستثمار العربي، القرض الشخصي بضمان وعاء ادخاري والذي يعد أحد أبرز العروض الذي يقدمها البنك لعملائه، بدون حد أقصى للتمويل وأطول فترة للسداد تصل حتى 7 سنوات.

ونستعرض لكم فى التقرير التالي التفاصيل الكاملة للقرض الشخصي بضمان أوعية ادخارية من بنك الاستثمار العربي.

رئيس المصرف المتحد: شركة القناة للسكر تعد فى مقدمه المشروعات القومية الكبرى

في تعقيب مباشر حول مشاركة المصرف المتحد والبنك الأهلي المصري وتسعة بنوك في تحالف وطني لتمويل مشترك بقيمة 12.5 مليار جنيه لصالح شركة القناة للسكر ، أعرب اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، أن شركة القناة للسكر تعد فى مقدمة المشروعات القومية الكبرى وواحد من أكبر المشروعات الصناعية والزراعية فى مصر.

البنك الدولي: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يسير على الطريق الصحيح

أكد البنك الدولى، أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والذى يتم تنفيذه فى محافظتى سوهاج وقنا يسير على الطريق الصحيح وبشكل مُرض لتحقيقه معظم أهداف التنمية المستدامة، فضلاً عن تصميم وتنفيذ نماذج ذات قيمة وتعميمها على محافظات الصعيد بما فى ذلك الأهداف المتعلقة بتحسين بيئة الأعمال والبنية التحتية وأداء الخدمات فضلا عن استفادة ملايين المواطنين والشركات من تحسين الوصول إلى البنية التحتية والخدمات عالية الجودة.

جهاز حماية المنافسة يفوز بجائزة البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية

أعلن كلٌّ من البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية عن منح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري جائزة شرفية عن مجموعة الإجراءات والمبادرات التي اتخذها الجهاز لدعم سياسات المنافسة ومواجهة الممارسات الاحتكارية في أوقات الأزمات.

وتم الإعلان عن فوز مصر بتلك الجائزة عن المسابقة التي موضوعها "التجارب الناجحة في مراحل التخطيط والتنفيذ ومتابعة استراتيجيات دعم المنافسة في أوقات الأزمات"، وهي المسابقة التي تَقدَّم لها العديد من دول العالم؛ لتقييم آليات تخطيط وتنفيذ ومتابعة استراتيجيات دعم المنافسة، وقياس نتائج التجارب الخاصة بكل دولة في وقت الأزمات.