اتصالات الإماراتية تستحوذ على 9.8٪ من فودافون العالمية مقابل 4.4 مليار دولار


السبت 14 مايو 2022 | 04:49 مساءً
اتصالات
اتصالات
وكالات

قالت شركة مجموعة اتصالات الإماراتية، اليوم السبت، إنها استحوذت على 9.8 % في فودافون العالمية مقابل 4.4 مليار دولار، وفقا لرويترز.

جاءت هذه الخطوة بعد أيام من إعلان اتصالات الإماراتية عن تطلعها إلى التوسع في أسواق جديدة في إفريقيا وأوروبا وآسيا وفي مناطق خارج الاتصالات مثل التكنولوجيا المالية حيث تسعى إلى دفع عجلة النمو.

حقيقة لشراء Vodafone

أوضحت شركة الاتصالات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، أنها استثمرت لتتعرف بشكل كبير على شركة رائدة عالمياً في مجال الاتصال والخدمات الرقمية.

أضافت أنه ليس لديها أي نية لتقديم عرض لشراء Vodafone، مشيرة إلى إنها تدعم بشكل كامل مجلس إدارة الشركة وفريق الإدارة الحالي واستراتيجية أعمالها الحالية.

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الإماراتية: “نرى هذا الاستثمار فرصة جيدة للشركة ومساهميها حيث سيسمح لنا بتعزيز وتطوير محفظتنا الدولية بما يتماشى مع طموحنا الاستراتيجي”.

وقد قامت الشركة الإماراتية مؤخرًا بتقسيم أعمالها إلى خدمات إلكترونية وحياة تركز على الخدمات الاستهلاكية، وإلكترونية ومشاريع لتقديم خدمات رقمية للحكومة والشركات، وشركة اتصالات، وهي ذراع الاتصالات، والتي قال رئيسها التنفيذي إنها سابع أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.