للقضاء على سلوك السير المخالف.. محافظ الجيزة يتابع تجهيز دورانات محور الفريق كمال عامر بالعمرانية


الخميس 12 مايو 2022 | 11:57 مساءً
جولة تفقدية لمحافظ الجيزة
جولة تفقدية لمحافظ الجيزة
عبدالرحمن السيد

تفقد أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال تنسيق وتجهيز الدورانات الواقعة أسفل محور الفريق كمال عامر بمسار شارع ترعة الزمر، بحي العمرانية، لتسهيل حركة سير المواطنين والقضاء على السلوكيات الخاطئة من بعض قائدي المركبات في السير المخالف.

وتنفذ محافظة الجيزة أعمال التطوير والتنسيق العام بعدد من المحاور، وتوفر ساحات انتظار ومواقف سرفيس ومناطق خدمية بعيدا عن نهر الطريق لضمان عدم التأثير على الحركة المرورية.

وقال راشد، إنه يجب مراعاة المواصفات الهندسية في أماكن إنشاء الدورانات، بحيث لا تؤثر على الحركة المرورية، إلى جانب التسهيل على المواطنين، وذلك من خلال التنسيق مع إدارة المرور.

وشملت الجولة التفقدية ساحات الانتظار ومواقف السرفيس ومواقع البارتشن الجديد أسفل محور الفريق كمال عامر بالعمرانية، لمتابعة نسب تنفيذ الاعمال، حيث جاري تنفيذ الأعمال الخرسانية للطبقة الارضية وإجراء التنسيق العام للمواقع.

وشدد محافظ الجيزة على مديرية الاسكان بالمتابعة مع الشركة المنفذة وسرعة تنفيذ الأعمال المحددة لتحقيق الإستفادة للمواطنين.

وكلف بالانتهاء من الأعمال الخاصة بمواقف السرفيس للقضاء على المواقف العشوائية المتواجدة بذلك القطاع، موجها باستكمال أعمال الرصف واستغلال عدداً من الساحات الفارغة بعد تمهيدها كساحات انتظار للسيارات، الى جانب الاهتمام بإجراء التنسيق العام للمواقع ومراعاة أرصفه المشاة.

وطالب برفع كفاءة النظافة بمحيط المحور ورفع مستوى الإنارة، موجها بسرعة الانتهاء من الاعمال المتبقية.