نيفين جامع: الرئيس يتصل 3 مرات في الأسبوع لمتابعة مشروع توطين الصناعة


الخميس 12 مايو 2022 | 01:37 صباحاً
نيفين جامع
نيفين جامع
عبدالرحمن السيد

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن صدور قرار إلزام المنتجين والمستوردين بالإنتاج طبقًا للمواصفة القياسية المصرية الخاصة بمركبات الطرق، هدفه الاتجاه لحوكمة الواردات والعمل على تفعيل الصناعة الوطنية.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج «التاسعة» المعروض على «القناة الأولى»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم الصناعة المصرية، وأن جميع التوجيهات الرئاسية تحث على تعميق الصناعة والاهتمام بها لأكثر من سبب، أولها تلبية الاحتياجات المحلية، وثانيها توفير فرص العمل.

وأشارت نيفين جامع، إلى أن الرئيس السيسي مهتم جدًا بملف توطين الصناعة، لدرجة أنه يتابع معها ملف توطين الصناعة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع، موضحة أن برنامج حياة كريمة فتح متسعًا لتعميق صناعات في أشد الأهمية بالنسبة لمصر.

ووجه الرئيس السيسي، الثلاثاء، باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرًا على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل مع تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.