«يوتيوب» يمكن مستخدميه من إرسال اشتراكات مدفوعة كهدية لأصدقائهم


الخميس 12 مايو 2022 | 01:02 صباحاً
يوتيوب
يوتيوب
عبدالرحمن السيد

أعلن موقع «يوتيوب» إتاحة القدرة على تبادل اشتراكات القنوات المدفوعة للمعجبين ومنشئي المحتوى على حد سواء، بين بعضهم البعض، وذلك ابتداءً من اليوم الخميس.

وقام عدد من أصحاب البث المباشر المؤثرين، بالتغريد حول الميزة الجديدة، وكان الكثير منهم سعيدون بشأن هذه الأداة التي ستحقق لهم المزيد من الدخل.

ويرى العديد من القائمين بالبث المباشر، تلك الخطوة على أنها طريقة سهلة لتوليد الإيرادات جنبًا إلى جنب مع بناء مجتمعهم الخاص أيضًا.

واختبر موقع يوتيوب تجربة الاشتراكات المدفوعة في وقت سابق من هذا العام لعدد محدد من القنوات، ومن المتوقع أن تصبح ميزة الاشتراكات المدفوعة التي لا تزال في مرحلة تجريبية، متاحة الآن لجميع مستخدمي «يوتيوب جيمينغ»، في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

يذكر أن المعجبون يدفعون 4.99 دولارًا شهريًا لعضوية القناة، مما يسمح لهم بالوصول إلى شارات المستخدم والمحتويات الحصرية الأخرى من قبل المبدعين المفضلين لديهم. وقد أصدرت «يوتيوب جيمينغ» عددًا من الميزات الأخرى المشابهة لـ «تويتش» هذا العام، مثل ميزة إعادة التوجيه في البث المباشر، والتي تسمح للمبدعين بإرسال المعجبين إلى مجموعات البث الأخرى.

وبالرغم من كون «تويتش» لا يزال أكبر منصة في الولايات المتحدة للبث المباشر، فإن عددًا من منشئي البث المرموقين انتقلوا في السنوات الأخيرة إلى «يوتيوب جيمينغ»، حيث يقتطع يوتيوب 30% فقط من أرباح البث المباشر من اشتراكات القنوات.

«يوتيوب جيمينغ» ليس لديها جمهور كبير مثل «تويتش»، إلا أن ذلك قد يتغير بسهولة إذا غادر منشئو تويتش الأكثر شهرة إلى منصة يوتيوب، وفق ما أورد موقع «إن جاجيت» الإلكتروني.