غير قابلة للاستبدال.. «إنستجرام» تُضيف رموز جديدة هذا الأسبوع


الاربعاء 11 مايو 2022 | 10:30 صباحاً
إنستجرام
إنستجرام
محمد خليفة

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، أن التطبيق سيبدأ خلال الأسبوع الجاري في اختبار طريقة للمستخدمين لعرض رموز غير قابلة للاستبدال على ملفاتهم الشخصية.

وقال زوكربيرج: «بدأنا في البناء للرموز غير القابلة للاستبدال «NFT»، ليس فقط في عملنا عبر ميتا فيرس ومختبرات الواقع، لكن أيضاً عبر مجموعة تطبيقاتنا، ولقد بدأنا في اختبار المقتنيات الرقمية على إنستجرام حتى يتمكن المبدعون من عرض عناصر NFT الخاصة بهم».

يُشار إلى أن ميزة مماثلة ستأتي إلى الـ«فيسبوك» في المستقبل القريب، فيما تفكر «ميتا» في تمكين الرموز غير القابلة للاستبدال «NFT» في تطبيقاتها الأخرى، مثل «ماسنجر وواتساب».

ويجرى العمل أيضاً على طريقة يمكن للأشخاص من خلالها عرض الرموز غير القابلة للاستبدال ثلاثية الأبعاد في قصص إنستجرام باستخدام الواقع المعزز،وفقاً لزوكربيرج.

ويتوقع أن يتم إضافة الميزة الجديدة إلى إنستجرام هذا الأسبوع، إذ أكد متحدث باسم «ميتا»: سيسمح باستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال «NFT» من «بلوكشين، وإيثيريوم ولوليجون» في البداية، وسيتوفر الدعم لـ«كوين بيس، ودابر وافانتوم» لاحقاً.

فيما قال آدم موسيري، رئيس إنستجرام: سيتمكن المستخدمون من مشاركة الرموز غير القابلة للاستبدال التي قاموا بإنشائها أو شرائها في موجز ويب وقصص ورسائل.

وتابع موسيري: المستخدمين لن يحتاجوا إلى دفع أي رسوم مرتبطة بنشر أو مشاركة مقتنيات رقمية على إنستجرام.