أحمد موسى: العالم يبحث عن طرق مواجهة الأزمة واقتصادنا قوي


الاربعاء 11 مايو 2022 | 12:57 صباحاً
أحمد موسى
أحمد موسى
عبدالرحمن السيد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن شعوب العالم بدأت في التفكير بطرق مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي عقد اجتماعًا اليوم الثلاثاء لمناقشة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار موسى، خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، إلى أن محافظ البنك المركزي والمجموعة الاقتصادية، أكدوا على أن الدولة التزمت بتسديد كل التزاماتها الدولية، منوها بأن الاقتصاد المصري اقتصاد قوي.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، محافظ البنك المركزي، وذلك لمتابعة عمل المجموعة الوزارية الاقتصادية.

ووجه الرئيس باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخرًا على عملية الاستيراد، وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، كما وجه بتشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد، ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.