لا يفوتك.. أرخص 5 دول سياحية في العالم


أرخص 5 دول سياحية في العالم

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 12:14 مساءً
دول سياحية
دول سياحية
ميسون أبو الحسن

أصبح السفر حول العالم إلى الدول والمقاصد السياحية هواية للكثيرين، يستكشفون خلالها ثقافات مختلفة، خاصة وأن العالم أصبح قرية صغيرة، مع تسهيل إجراءات السفر، وإماكنية دخول بعض الدول بدون تأشيرة، بالإضافة إلى وجود فروقات في العملات، تسمح بتوفير الأموال وزيادة مقاصد مختلفة.

تتميز بعض الأماكن حول العالم، بانخفاض تكلفة رحلتها، وهو ما يتناسب مع فئة كبيرة من المواطنين، من محبي السفر، والذين يرغبون في التوجه إلى عدد من الدول خلال السنة، والتمتع بأفضال خدمات بأقل تكلفة.

تايلاند

تايلاند وعاصمتها بانكوك، تُعتبر من المدن الساحرة في العالم، وأكثرها تميزًا بطبيعتها الخلابة، والتي يعشقها الكثيرين.

تضم تايلاند كثير من المنتجعات والقرى السياحية الرائعة، ومنها غالي الثمن، ولكن أيضًا يوجد بها منتجعات تضمن لك سياحة عائلية ممتعة وغير مُكلفة، وتناسب احتياجاتك، وبأقل تكلفة ممكنة، قد تلامس دولارًا واحدًا في اليوم.

مالطا

جزيرة مالطا، وهي أصغر دولة بالعالم، تتواجد في البحر الأبيض المتوسط، وهي من أكبر الجزر التي يتكون منها الأرخبيل المالطي، ويميزها الطقس اللطيف، وتتميز بالعراقة ضمن مبانيها؛ حيث القلاع والمعابد والحصون، وأيضًا الشواطئ الجميلة والمنابع الساخنة الرائعة.

ومع كل هذا الجمال والسحر إلا أنها تُعتبر من أرخص الدول السياحية في العالم، في الوقت الذي تتمتع به بأفضل المناظر الطبيعية الخلابة والفريدة.

جنوب أفريقيا

جنوب افريقيا وخاصة كيب تاون، من المدن المُحببة لكل عاشق للسفر، فهي مليئة بالطبيعة الخلابة وتشع بالحياة؛ حيث تمتاز بالشواطئ الرائعة، والجبال المدهشة، فضلًا عن وجود الحيوانات الأليفة مثل القردة والنسناس والأسود والزراف وغير ذلك.

جنوب أفريقيا أيضًا غير مُكلفة، وتُعتبر مزارًا سياحيًا في متناول الجميع؛ فهي من أرخص وأجمل الدول السياحية في العالم.

الهند

على الرغم من كثافتها السُكانية العالية، إلا أن الهند تتمتع بشعب لطيف ودود، يحب السياح ويعاملهم بشكل متميز، فضلًا عن كونها تمتلك "تاج محل"، وهو أحد عجائب الدنيا السبع، ويحب الكثيرين زيارته من كل دول عالم، لامتلاكها العديد من المقاصد السياحية التاريخية.

للهند طابع مختلف، وعلى الرغم من ذلك هي من أقل الدول في التكلفة، ويمكن أن تتمتع فيها برحلة عائلية رخيصة الثمن.

البرتغال

أكثر ما يميز البرتغال أنها تستقبلك في أي وقت ولأي سبب، دون أي شروط، بالإضافة إلى أنها غير باهظة الثمن؛ حيث أن بها الكثير من الفنادق وأماكن الإقامة التي تتناسب مع ميزانيتك الخاصة؛ فهي من أجمل وأرخص الدول السياحية في العالم.

كما تتميز البرتغال بجو من الفعاليات والاحتفالات والمهرجانات الموسيقية، والمهرجانات الرياضية، والسينمائية، وإذا كنت من محبي التاريخ، يوجد بها العديد من المتاحف والمعالم الأثرية. 

أرخص 5 دول سياحيةأرخص 5 دول سياحية