العاصمة الإدارية الجديدة تستضيف مؤتمراً اقتصادياً 22 مايو الجاري


لدعم التعاون المشترك في القطاع الخاص بين مصر ونيجيريا

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 11:18 صباحاً
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
محمد محمود

تستضيف العاصمة الإداية الجديدة، المؤتمر الاقتصادي المصري النيجيرى الأول، في الفترة من 22 إلى 25 مايو الحالي، والذي يهدف إلى دعم وتعزيز التعاون المشترك في القطاع الخاص بين الدولتين.

وأوضح الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن المؤتمر يبحث عن الفرص ويفتح أفاق تجارية واستثمارية استراتيجية تصديرية بين الطرفين، ودعم التعاون "الأفريقي / الأفريقي"، ما بين العلاقات المصرية النيجيرية، وباقي الدول الأفريقية من منظور القطاع الخاص.

باكورة التعاون المشترك مع معظم الدول الأفريقية 

وأشار الشرقاوي، إلى أن المؤتمر يعتبر باكورة التعاون المشترك مع معظم الدول الأفريقية، لافتا إلى أن نيجيريا تعد من أهم الدول والمحطات التي يجب أن يكون هناك تعاون مثمر وحقيقي معها .

وأشار الشرقاوي، إلى أنه من المقرر أن يشارك بالمنتدي الاقتصادي أكثر من 150 رجل أعمال مصري، أمام نظائرهم في المجتمع النيجيري أثناء زيارتهم مصر حتى نستطيع أن نخرج بعمل جيد يليق بحجم الهدف من هذا الحدث.

و أكد الشرقاوي أن احتضان العاصمة الإدارية لهذا المؤتمر يعتبر حلم لكل الوفد القادم من نيجيريا، بعد أن تم نقل محاولات الإعداد الأولى لهذا المؤتمر لهم، من خلال السفير النيجيري بالقاهرة ووسائل الإعلام لما يجري الأن على أرض مصر.

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أنهم يريدون مشاهدة الحلم الذي تحقق على أرض الواقع داخل فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.