إيلون ماسك يؤيد قانونًا أوروبيا لتنظيم وسائل التواصل الاجتماعي


الثلاثاء 10 مايو 2022 | 04:17 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
عبدالرحمن السيد

علق الملياردير إيلون ماسك على قانون أوروبي ينظم وسائل التواصل الاجتماعي، معلنًا تأييده لذلك القانون، خلال ظهوره في مقطع فيديو مع تيري بريتون، مفوض الاتحاد الأوروبي رفيع المستوى والمنظم الرقمي.

وقال بريتون، في الفيديو، الإثنين، إنه التقى بماسك لشرح أدق النقاط في قانون «الخدمات الرقمية»، وهو قانون يفرض معايير دقيقة على محتوى منصات التكنولوجيا، مضيفًا أنه عندما سأل إيلون ماسك عما إذا كان يشعر أن القانون يتناسب مع الطريقة التي يعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تعمل بها، قال ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ومالك تويتر حاليًا، إنه «متوافق تمامًا مع ما نفكر فيه».

وأوضح ماسك، أنه يعتقد أن القانون يتماشى تمامًا مع ما يفكر فيه، قائلًا: «أنا أتفق مع القانون كثيرا لقد كانت مناقشة رائعة وأعتقد أنني أتفق مع كل ما قلته، وكما تعلم، أي شيء يمكن لشركتي أن تفعله سيكون مفيدًا لأوروبا، نريد أن نفعله».

ورد إيلون ماسك لاحقًا على تغريدة بريتون التي تحتوي على الفيديو، مكررًا تأييده، وكتب ماسك: «لقاء رائع نحن متشابهون إلى حد كبير».

ورغم إعلانه دعمه للقانون، لا يبدو أن ماسك سيقدم التزامًا جديدًا لتعديل المحتوى، حيث أنه قال من قبل إنه يريد فتح «حرية التعبير» على تويتر من خلال تسهيل تطبيق سياسات تعديل المحتوى، لكنه قال أيضًا إنه يخطط أن تلتزم المنصة بالقوانين واللوائح المتعلقة بالتعبير وإذا رغب المستخدمون في التقدم بطلب قواعد مختلفة للمنصات، يمكنهم القيام بذلك عبر هيئاتهم التشريعية.