أبل تحذف التطبيقات غير المحدثة من ”آب ستور”


الاثنين 09 مايو 2022 | 06:23 مساءً
تطبيقات آبل
تطبيقات آبل
مصطفى الخطيب

عدد من الشكاوي في الآونة الأخيرة من قبل مطوري التطبيقات بعد تهديد شركة أبل الأمريكية بإزالة تطبيقاتهم من متجرها الخاص للتطبيقات "آب ستور"، بسبب عدم تحديثها منذ فترة زمنية طويلة، وهو ما تفاعلت معه أبل فعليا لتؤكد أن التطبيقات لا يقوم أحد بتحميلها.

حيث حذرت شركة "آبل" الأمريكية من أنها ستحذف التطبيقات من متجرها، والتي لم يتم تحديثها منذ فترة زمنية طويلة.

شركة آبل

وقالت أبل في إشعار رسمي إنه ”كجزء من عملية تحسينات أبل ستور، فإن مطوري التطبيقات الذين لم يتم تحديثهم خلال السنوات الثلاث الماضية ويفشلون في تلبية الحد الأدنى للتنزيل سيتلقون رسالة بريد إلكتروني لإعلامهم بأنه قد تم تحديد تطبيقهم لإمكانية إزالته من متجر التطبيقات.

وتقصد الشركة بالتطبيقات التي لم تحقق الحد الأدنى للتنزيل، تلك التي لم يتم تنزيلها على الإطلاق أو تم تنزيلها مرات قليلة للغاية خلال فترة 12 شهرًا متتالية.

البريد الإلكتروني

وأفاد مطورون مثل Robert Kabwe و Emilia Lazer-Walker بتلقيهم تلك الإشعارات عبر البريد الإلكتروني من جانب شركة أبل، وأعربوا عن قلقهم لأن لديهم 30 يومًا لتحديث تطبيقاتهم، أو ستتم إزالتهم من المتجر.

وشارك مطورون آخرون تجارب مماثلة على تويتر، قائلين إن السياسة، ومقدار الوقت الممنوح لهم لإجراء التغييرات، كانت غير عادلة للمطورين المستقلين، حسب تعبيرهم، كما أعربوا عن مخاوف أعمق بشأن قرار أبل مسح فئة كاملة من التطبيقات لأنها تعتقد أنها لا تنتمي إلى متجرها.

الألعاب الإلكترونية 

ويقول بعض المطورين في دفاعهم عن تطبيقاتهم، إن بعضها يمكن أن يكون تم طرحه منذ سنوات طويلة ولكنه لا يزال صالحًا ومطلوبًا كالألعاب، وليس بالضرورة أن يكون تطبيقًا خدميًا.

ويوضح تفسير أبل سبب تطبيق القواعد بشكل غير متسق، كما لاحظ بعض المطورين، فعلى سبيل المثال، لاحظ أحد المطورين أن لعبة Pocket God، وهي لعبة مشهورة من أيام آيفون الأولى، لم يتم تحديثها لمدة سبع سنوات ولكنها لا تزال في متجر التطبيقات. وتقول أبل بشكل أساسي إنها لا تزال قائمة لأنها لا تزال تحظى بشعبية.