الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وفرص لسقوط الأمطار


الاثنين 09 مايو 2022 | 10:37 صباحاً
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مارلين عبدالملك

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس ،اليوم الإثنين، سيكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع، لافتة إلي تأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن درجات الحرارة اليوم بالقاهرة الكبري ستتراوح  بين 34 إلى 35 درجة مئوية، كما إن درجات الحرارة قد تزيد فى فترات سطوع أشعة الشمس، منوهة بإن الأجواء خلال فترة النهار ستكون حارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب سيناء، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب البلاد.

ولفتت إلي أن هناك ارتفاع ملحوظ  بدرجات الحرارة خلال فترات الليل مقارنة بالأيام السابقة حيث تصل إلى 20 درجة مئوية، موضحة أن الأجواء ليلًا ستكون لطيفة على أغلب المناطق الموجودة فى شمال البلاد والقاهرة الكبري، ومعتدلة على جنوب البلاد.

 وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى نشاط الرياح بالساعات المتأخرة من الليل بسرعة تترواح ما بين الـ40 إلي 45 كم بالساعة، منوهة بأن هناك فرص لسقوط الأمطار  الخفيفة على السواحل الشمالية مرورًا بمطروح والإسكندرية وبعض المناطق من شمال الدلتا والبحيرة وكفر الشيخ.