من الرفض إلى التأييد بقوة.. الوليد بن طلال لـ"إيلون مساك": ستكون قائدًا ممتازًا لـ Twitter


الخميس 05 مايو 2022 | 05:04 مساءً
الوليد بن طلال وإيلون ماسك
الوليد بن طلال وإيلون ماسك
جوزيف رمسيس

صرح الأمير السعودي الوليد بن طلال رئيس مجلس شركة المملكة القابضة، اليوم الخميس، إن رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك، سيكون "قائدا ممتازا" لموقع تويتر.

وقال الوليد عبر حسابة الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "من الرائع التواصل معك صديقي الجديد إيلون ماسك، أعتقد أنك ستكون قائدًا ممتازًا لـ Twitter لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة".

وأضاف الأمير السعودي: "أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر الجديد، والانضمام لكم في هذه الرحلة المثيرة".

وكان قد وصل إيلون ماسك، قبل نحو أسبوعين، إلى اتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

وفي وقت سابق، رفض البيت الأبيض، التعليق على صفقة الملياردير إيلون ماسك لشراء تويتر، لكنه قال إن الرئيس جو بايدن عبر مرارا عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض: "قلقنا ليس جديدا"، مضيفة أن "هذه المنصات بحاجة لأن تخضع للمحاسبة".

وأضافت: "تحدث الرئيس منذ فترة طويلة عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بما يشمل تويتر وآخرين، في نشر معلومات مضللة“، لكنها استدركت قائلة إن ”البيت الأبيض لن يعلق على صفقة فردية".