تخليداً لذكراه.. شركة «النيل» تسعى لإطلاق جائزة «عثمان أحمد عثمان» للمبدعين


الخميس 05 مايو 2022 | 01:42 مساءً
المهندس محمد طاهر رئيس شركة النيل للتطوير العقاري
المهندس محمد طاهر رئيس شركة النيل للتطوير العقاري
محمد خليفة

تعتزم شركة «النيل» للتطوير العقاري، إطلاق جائزة للمبدعين في المجال العقاري، باسم المهندس عثمان أحمد عثمان، مؤسس شركة المقاولون العرب.

قال المهندس محمد طاهر، رئيس شركة النيل للتطوير العقاري، إنه قرر تخليد ذكرى المهندس عثمان أحمد عثمان بشكل يناسب قيمته، باعتباره أحد أهم الشخصيات العصامية والهندسية والاقتصادية المصرية خلال القرن الأخير، وذلك تزامناً مع ذكرى وفاته في الأول من مايو.

وأضاف طاهر، أن مؤسس شركة المقاولون العرب يُعد رمزاً للبناء في مصر، استطاع خلق تصور إداري وإنساني، قدمه كأيقونة في التعمير والإنجاز، مشيراً إلى أن عثمان أحمد عثمان ممكن يكون بالنسبة للجميع رائد في أعمال المقاولات والهندسة والتعمير، ومؤسس أهم شركات المقاولات، وهي المقاولون العرب، لكن بالنسبة لي هو الملهم الأكبر في حياتي، هو المعلم والأستاذ.

وأكد رئيس شركة النيل: لن أنسي العبارة اللي كتبها عثمان في سيرته الذاتية حينما قال: «على القائد أن يسعى دائماً للحصول على نوعين من العلاقات، الأولى: علاقات قوية وإيجابية داخل الشركة، أما الثانية: علاقات قوية لتسهيل الأعمال خارج الشركة، وأن خير دعاية لأي شركة هي إتمام العمل بأعلى جودة مع الحفاظ على أخلاقيات العمل.

يُشار إلى أن شركة النيل للتطوير العقاري من أكبر الشركات التي تعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنشئ ثالث أعلى ناطحة سحاب في أفريقيا هناك، مشروع «نايل بيزنس» بتكلفة استثمارية 11 مليار بمبيعات متوقعة 20 مليار جنيه، ويتوقع الانتهاء منه خلال 4 سنوات.