السياحة: غرفة عمليات لتلقي وبحث أية شكاوى أو مخالفات خلال أيام عيد الفطر


الثلاثاء 03 مايو 2022 | 08:32 مساءً
وزارة السياحة والآثار
وزارة السياحة والآثار
وكالات

شكلت وزارة السياحة والآثار خلال إجازة عيد الفطر المبارك غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقي وبحث شكاوى أو مخالفات ترد من السائحين والمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك، ومتابعة حركة عودة المعتمرين المصريين من الأراضي السعودية.

يأتى ذلك تأكيداً على الدور الرقابى الذى تقوم به الوزارة لضبط منظومة العمل السياحي وحرصًا على التأكد من جودة الخدمات المقدمة حفاظاً على سلامة السائحين والمواطنين.

ومن جانبها، أشارت الأستاذة سامية سامى رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة إلى أنه تم التوجيه بأن يتم العمل على سرعة بحث وحل الشكاوى التى ترد من السائحين والمواطنين، بجانب التأكد من التزام الشركات السياحية بتنفيذ كافة البرامج السياحية المتفق عليها واتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

كما أوضحت سامى، أن الوزارة تعمل على متابعة إجراءات عودة المعتمرين المصريين والتأكد من وصولهم بسلامة الله لأرض الوطن، وذلك من خلال التواصل بشكل يومى مع لجانها المتواجدة بالمطارات وتلقى تقاريرها اليومية.

كما أشارت سامى إلى أنه يتم استقبال شكاوى المواطنين من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء أو من خلال ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة السياحة والآثار عبر رقم (19654) والذي يعمل على مدار الساعة لمدة 24 ساعة يومياً لتلقى كافة شكاوى ومقترحات زائري المقصد السياحي المصري من المصريين والسائحين، وذلك من منطلق حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والسائحين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.