إيليت تُعلن عن سبب تأجيل طرحها لشركتين في البورصة إلى الربع الثالث


في قطاعي الرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات

الاحد 01 مايو 2022 | 10:29 مساءً
تامر حسين
تامر حسين
دينا مجدي

صرح تامر حسين، نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة «إيليت» للاستشارات المالية، لـ << الجــــريدة العقــــارية>>، بتأجيل طرح شركتين في البورصة، ليكون موعد الطرح في الربع الثالث من العام الحالي 2022، بعد أن كان مقرر طرحهما في الربع الأول، وجاء ذلك بفعل الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت بالاقتصاد العالمي والمحلي.

وأوضح أن أحدهما تندرج تحت قطاع الرعاية الصحية، والأخرى تكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن النسبة المقرر طرحها في البورصة هي 25% من كل شركة.

وأضاف حسين خلال حديثه، أنه بنهاية أبريل المنقضي، تكون الشركة قد أتمت فترة رعايتها للثلاث شركات التي تتولاها "إيليت"، وهم "الاتحاد الصيدلي" و "المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية" و" إنترناشيونال بزنيس كوربوريشن".

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة بـ «إيليت» للاستشارات المالية، إلى أن الشركة تعمل حاليًا على إعادة هيكلة الشركتين، وأعداد أوراق الاعتماد، ودراسات الجدوى، فضلا عن القوائم المالية لسنتين سابقتين على طلب القيد، أو قائمة واحدة سابقة مع خطة عمل مستقبلية لمدة 3 سنوات متضمنة النتائج المتعمدة، وذلك وفقا لما تنظمه أحكام القانون.

وشدد، حسين على أنه عقب الانتهاء من الإجراءات ستتقدم الشركات الثلاث بطلب تسجيل بالهيئة العامة للرقابة المالية، ومن ثم تسجيل مستندات القيد بالبورصة؛ لبدء التداول في موعد غايته الربع الثالث من العام الجاري 2022.

إدارة البورصة تقسم سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة

يذكر أن إدارة البورصة قررت العام الماضي، تقسيم سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى سوقين؛ الأول سوق «تميز» ويضم الشركات الأفضل من حيث قوة الأداء المالي والتشغيلي، والثاني سوق النيل ويضم باقي الشركات.

تأسيس شركة "إيليت" للاستشارات المالية

وتأسست شركة "إيليت" عام 2018، من قبل تحالف استثماري مكون من 12 مساهما، وذلك بهدف التركيز على تقديم خدمات الاستشارات للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتعمل الشركة في مجالين رئيسين، هما تقديم الاستشارات للشركات المدرجة بأسواق المال وإعادة الهيكلة والتقييم، فضلا عن حصولها على رخصة راعى معتمد لبورصة النيل، لإعداد وتجهيز شركات جديدة للطرح، وإعادة هيكلة وتطوير الشركات المدرجة.