عيد الفطر.. فتح 30 حديقة غدًا بالقاهرة لاستقبال الزوار


الاحد 01 مايو 2022 | 08:37 مساءً
الحدائق العامة
الحدائق العامة
مصطفى الخطيب

 تفتتح محافظة القاهرة غدا أكثر من 30 حديقة متخصصة لاستقبال زوار عيد الفطر ، إذ تبدأ عملها يوميًا خلال فترة العيد من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ليلًا مقسمة إلي ورديات بالتناوب، وتوفير جميع الخدمات الترفيهية للمواطنين.

الحديقة الدولية

وتفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الحديقة الدولية بمدينة نصر لمتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال المواطنين خلال عيد الفطر .

وأكد محافظ القاهرة أنه تم إيقاف إجازات العاملين بالحدائق مع استمرار العمل طوال أيام الــعيد على 3 ورديات يوميًا، كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق للتعامل مع أى طارىء .

توفير مشاريع خدمية

كانت محافظة القاهرة تعتزم طرح 249 فداناً فى 30 حديقة عامة للاستغلال فى مشاريع خدمية، وفقاً لما أعلنه اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بالعاصمة مؤخرا لـ«المال».

وقال سلطان، إن طرح الحدائق أمام القطاع الخاص واستغلال الخدمات يأتى ضمن خطة لتعظيم العوائد من الأصول وزيادة الموارد ومضاعفتها، لافتاً إلى أن عدد الزوار السنوى لحدائق العاصمة يتراوح بين 2 و3 ملايين شخص.